سام برس:
2024-10-03@07:31:41 GMT

نيمار يتجاوز الاسطورة بيليه بالوصول الى 79 هدف

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

نيمار يتجاوز الاسطورة بيليه بالوصول الى 79 هدف

سام برس
حطّم المهاجم نيمار الرقم القياسي للأسطورة الراحلة بيليه كأفضل مسجّل في تاريخ منتخب البرازيل لكرة القدم.

وقد تمكن من رفع رصيده من الاهداف إلى 79 هدفا، بعد تسجيله هدفين في الشوط الثاني خلال الفوز الكبير على ضيفته بوليفيا 5-1 في بيليم، في المرحلة الافتتاحية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.



واستهل ابن الـ31 عاما المباراة مشاركا بيليه صدارة هدافي البرازيل مع 77 هدفا.

وسنحت لنيمار فرصة ذهبية لفضّ الشراكة في الدقيقة 17 عندما حصلت البرازيل على ركلة جزاء، لكن الحارس البوليفي غييرمو فيسكارا صدّها مبقيا على التعادل.

وتقدّمت البرازيل بعدها بسبع دقائق عبر رودريغو الذي تابع تسديدة لرافينيا صدّها الحارس.

وضاعفت بطلة العالم خمس مرات الأرقام بعد الاستراحة من تسديدة لرافينيا (48)، قبل أن يضيف بعدها بخمس دقائق رودريغو هدفه الثاني إثر صناعة من نيمار (53).

ثم أتت لحظة نيمار ليدخل التاريخ في الدقيقة 61، بعد استفادته من كرة طائشة في منطقة الجزاء، ليزرع هدفه الـ78 في مباراته الدولية الـ125 مع سيليساو، رافعا يديه ومُحدقا نحو السماء.

وقلّصت بوليفيا الفارق عبر فيكتور أبريغو من تسديدة قوية في شباك إيدرسون (78).. لكن نيمار ختم المهرجان معزّزا رقمه القياسي الجديد بهدف خامس إثر تمريرة من رافينيا في الوقت البدل عن ضائع (90+3).

وكان بيليه الذي توفي في ديسمبر الماضي عن عمر ناهز الـ82 عاما، قد سجّل 77 هدفا للبرازيل في 92 مباراة بين 1957 و1971

المصدر: سبأ

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

«الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة

ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن هجوم إيران على إسرائيل بإطلاق مئات الصواريخ الباليستية عالي السرعة نحو الاحتلال الإسرائيلي، كان بهدف إلحاق أضرار جسيمة في دولة الاحتلال، عكس الهجوم السابق الذي حدث في أبريل الماضي، واستُخدمت فيه الطائرات دون طيار.

هجوم إيران على إسرائيل

«وقف هجوم إيران أجبر إسرائيل على استخدام دفاعات متطورة ومكلفة»، حسبما وصفت الصحيفة هجوم إيران على إسرائيل، فبالرغم من السرعة الهائلة التي تتمتع بها الصواريخ الباليستية، مما يصعّب عملية اعتراضها، إلا أن التقارير الأولية التي زعمت فيها إسرائيل بأنه لا يوجد ضحايا، تدل على أن بعض الصواريخ أو شظاياها سقطت على الأرض قبل الوصول إلى أهدافها، رغم العدد الكبير الذي تم إطلاقه.

وفت إيران بوعدها وصدقت في ردها

آمنت بالله وصدقت عيني pic.twitter.com/ci6p1dhN0C

— د.حذيفة عبدالله عزام (@huthaifaabdulah) October 1, 2024

وتُقدّر سرعة الصواريخ الإيرانية من طراز «عماد» و«قدر»، التي استُخدمت بقصف إسرائيل بـ6 أضعاف سرعة الصوت عند الاصطدام أو أكثر، حيث تستغرق 12 دقيقة فقط للوصول من إيران إلى الهدف، ما يعني أنها تُحلق بسرعة تتجاوز 4600 ميل في الساعة، كما زعمت إيران أنها استخدمت صاروخًا أسرع من الصوت يُدعى «فاتح-2»، والذي تصل سرعته القصوى إلى 10000 ميل في الساعة. 

ترسانة صواريخ باليستية إيرانية

وتُشير التقديرات إلى أن إيران تمتلك ترسانة صواريخ باليستية تضم حوالي 3000 صاروخ، لكن هذا الرقم قد يكون أقل من الواقع، إذ يُرجح أن طهران تحتفظ بمخزون أكبر بكثير، تحسبًا لأي تصعيد محتمل في الصراع مع إسرائيل وتحوله إلى حرب شاملة.

ولفتت الصحيفة إلى أن إطلاق هذا العدد الكبير من الصواريخ الباليستية في وقت قصير يُمثل محاولة جادة لإرباك أو استنزاف الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وذلك نظرًا لِكلفة أنظمة اعتراض الصواريخ المتقدمة، ومحدودية مخزونها.

وذكرت الصحيفة أن مهمة إيقاف الصواريخ الباليستية أثناء الطيران تعتمد بشكل أساسي على أنظمة «أرو2» و«أرو3» التي طورتها الولايات المتحدة وإسرائيل، واستخدمت لأول مرة خلال النزاع بين إسرائيل وحماس، وتدعم هذه الأنظمة أنظمة «David's Sling» المتوسطة المدى، بينما تُستخدم القبة الحديدية، المعروفة بشكل أكبر، لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى التي غالبًا ما تُطلقها حماس من غزة.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد وأربيل
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • «الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد واربيل
  • هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»
  • الشناوي: ناصر منسي توقع تسجيل هدفه في الأهلي
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة