ظهر شاطئ محافظة بورسعيد، اليوم السبت، في مشهد جديد، وذلك بعد أيام من ظاهرة زبد البحر، بالتزامن مع تواجد المئات من المصطافين.

رغوة البحر تنتشر على شاطئ بورسعيد بألوان مختلفة في مشهد رباني

حيث ظهر شاطئ محافظة بورسعيد بخصائص مختلفة، وتحولت المياه من اللون الأبيض أو الأزرق إلي اللون الأخضر، كما ظهر ريم يشبه زبد البحر في بداية تكوينه علي طول الساحل خاصة في نطاق حي الشرق، وظهر وسط هذا الريم الأخضر أم الخلول والقواقع والغاب.


ويعد هذا اللون الذي يظهر علي شاطئ بورسعيد لـ المياه والريم دليلا علي أن الشاطئ يقوم بتنقية نفسه من أي ملوثات كما يحدث في باقي البحور والمحيطات، ويؤكد علي قدرة الله عز وجل في تنقية مياه الشاطئ.

يذكر أن الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، قد أوضح في تصريحات سابقة، أن ظاهرة زبد البحر التي تظهر على شواطئ بورسعيد ليست ظاهرة جديدة ولها أسباب طبيعية، لافتا إلي أن هذه الظاهرة موجودة في القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وهي عبارة عن رغوة البحر التي تنشأ نتيجة امتزاج المياه مع الهواء وتكوين الرغاوي، وتحدث نتيجة نشاط كائنات بحرية في المحيط، حيث يحدث تحلل مواد عضوية وأملاح ونباتات وطحالب في المياه البحرية مما يؤدي إلى إنتاج الرغاوي عند امتزاجها مع الهواء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد تصريحات المصطافين اللون الأبيض ما يحدث زبد البحر

إقرأ أيضاً:

شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين

شهدت شواطئ مطروح اليوم الجمعة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى مع إغلاق كورنيش الأبيض الجديد، بالتزامن مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل كبير وصل إلى مترين ونصف في بعض المناطق، مع تنبيهات على المصطافين بالحذر من نزول البحر حتى يوم الأحد المقبل بحسب تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية.

شواطئ مطروح كاملة العدد في إجازة الجمعة 

وشهدت شواطئ مطروح إقبالا كبيرا من المواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين من مختلف المحافظات المجاورة إلى أن أصبحت كاملة العدد تقريبا بحسب البيانات الرسمية للمحافظة مطروح.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في بيان، إنه وجه غرفة السياحة والمصايف، بضرورة المتابعة المستمرة لشواطئ مطروح بشكل يومي للتأكد من وجود المنقذين وتوزيعهم على الأماكن المحددة لهم بشكل يسمح بالتدخل في أسرع وقت حال حدوث أي طارئ.

انتشار سيارات الإسعاف على شواطئ مطروح 

وقال «شعيب» إن سيارات الإسعاف انتشرت بشكل مكثف في الأماكن المخصصة لها قرب شواطئ مطروح للتدخل حال وقوع أي طارئ مع تزاحم المواطنين بشكل كبير على الشواطئ.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح إن شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في موج البحر بشكل كبير محذرة المواطنين، بعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • إزالة الرصيف الأميركي من ساحل غزة مجدداً
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور)
  • ظاهرة تحرير صكوك بدون رصيد تنتشر في الأسواق.. ماذا يقول القانون العراقي؟
  • تحذير من خفر السواحل اليمنية: خطر الغرق يهدد مرتادي شواطئ البحر العربي خلال مواسم الرياح
  • بعد انتشار أسماك القرش على شواطئ العالم.. تعرف على أنواعها
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش