الثورة نت| محمد المشخر

نظّم مكتب مصلحة الضرائب وفرعي الوحدة التنفيذية الضرائب مبيعات القات والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله افضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار المشاركون، إلى أن اليمنيون ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

وأكد المشاركون، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان، أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، إلى أن الإحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها و نهجه وآل بيته والسير على دربه معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين ونهج وتعاليم نبيه.. لافتا الى أن هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان

و أعتبر وكيل محافظة البيضاء، هذه المناسبة محطة إيمانية وتربوية لإحياء سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب ونشر أخلاقه وفضائله. وداعيا الى المشاركة و التحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة حافظ علي الكبسي، جوانب من واقع الحياة اليوم في ظل المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة ودينها وحاجة الأمة للعودة الحقيقية إلى الله وإتباع نهج الرسول المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والتكاتف والتعاون للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الامة..

ولفت الكبسي، إلى أن إحياء الشعب اليمني، لهذه المناسبة إمتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..

وفي الفعالية الاحتفالية أكد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب محمد أحمد السقاف، أهمية إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، لترسيخ الولاء والارتباط بالرسول الاعظم والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان و الاستكبار العالمي..

وحث السقاف، على تعزيز قيم التسامح والتصالح في هذه المناسبة الدينية الجليلة وغرس المبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة..

تخلل الفعالية بحضور نائبا مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة مالك السبل ومحمد العواضي وصادق حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشادية ومشاركات لطلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية, الاقتداء به قولا وعملا .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف هذه المناسبة الله علیه وعلى آله

إقرأ أيضاً:

زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا

يمانيون../
دشن مكتب الزكاة بمحافظة ريمة ،اليوم الخميس، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروس، تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي النهاري ، أن المكتب دشن توزيع المبالغ النقدية للعرسان بإجمالي ، 64 مليون ريال، مشيرا إلى أن مظاهر الفرحة للعرس الجماعي ألغيت نتيجة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل العدوان الصهيوني المحتل .

وأكد الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة خالد الشاوش، ، إلى أن المكتب يقدم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي بكل سهولة حسب الوثائق والضوابط المعتمدة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

فيما أكد مدير فرع مكتب الزكاة بمديرية الجبين وليد الحيث إلى أن مشروع العرس الجماعي يجسد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية .

حضر التدشين مدير مديرية الجبين بدر الزايدي ومدير الأمن بالمديرية عبده النهاري ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ، وقيادات تنفيذية وشخصيات إجتماعية .

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية