المناطق_فالح الدوسري

عادت مطالب سكان محافظتي وادي الدواسر و السليل؛ بضرورة زيادة رحلات الطيران من مطار وادي الدواسر إلى محافظة جدة- ومنطقة الرياض ، بسبب عدم توفر حجوزات خلال الأسبوع، حيث باتت عبارة ” لايوجد حجز” هي الرد الأبرز لكل من يريد السفر جوا.

وفي الوقت الحالي تسير رحلتان أسبوعيتان من مطار محافظة وادي الدواسر إلى محافظة جدة، كل خميس وسبت من كل أسبوع، وسط ارتفاع في أسعار التذاكر وعدم وجود حجوزات.

أخبار قد تهمك زراعة وادي الدواسر تتصدى لـ”الصرام المبكر” وتشدد على محاربة ممارسات العمالة المخالفة 14 يوليو 2023 - 9:49 مساءً ارتفاع أسعار الذبح في المسالخ ينعش سوق العمالة المخالفة بوادي الدواسر 3 يوليو 2023 - 9:35 مساءً

ويعتمد سكان وادي الدواسر والقادمين إليها الخطوط السعودية وسيلتهم الوحيدة للسفر والترحال عبر مطار وادي الدواسر الذي غالبا ما يشهد ازدحاما كبيرا في اعداد المسافرين .

لكن في الوقت الحالي أصبح العثور على رحلة من الأمور الصعبة، مما يتطلب من الجهات المسؤولة أهمية زيادة الرحلات وجدولتها في وسط وآخر الأسبوع للتخفيف على المسافرين.

من جهته؛ طالب المواطن خلف الدوسري ؛ من المسؤولين بالخطوط السعودية زيادة الرحلات من مطار المحافظة إلى مطار الرياض وكذلك جدة؛ حيث أن رحلة واحدة يومياً لا تكفي لسكان محافظتي وادي الدواسر والسليل الذين يقارب عددهم ٢٠٠ ألف نسمة.

من جانبه أشار المواطن مبارك الدوسري إلى أنهم يضطرون لتكبد عناء السفر والذهاب لأكثر من ١٢٠٠ كيلو ذهاباً وإياباً نظراً لعدم توفر العدد الكافي من الرحلات التي تخدمهم كأكبر محافظة من محافظات منطقة الرياض.

يذكر أن مطار وادي الدواسر يعد أحد المرافق الحيوية التي تخدم سكان محافظة وادي الدواسر والسليل إلى جانب المدن والقرى والهجر التابعة للمحافظتين؛ و لا يزالون ينتظرون وقفه من قيادات الخطوط والمسؤولين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطيران وادي الدواسر وادی الدواسر

إقرأ أيضاً:

الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية


وأكد مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن "دول العدوان، وعبر إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء، تأتي في سياق الحصار وحرمان اليمنيين من حقهم في السفر".

وأضاف أن "تحالف العدوان استخدم شركة الخطوط الجوية اليمنية كأداة لمعاقبة الشعب اليمني من خلال إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء".

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الطبية العليا، الدكتور مطهر درويش، للمسيرة أن "إجراءات دول العدوان بإيقاف إصدار تذاكر السفر تؤثر بشكل كبير على المرضى وتضاعف من معاناتهم".

وأشار درويش إلى أن "آخر رحلة سفر للمرضى من مطار صنعاء كانت قبل شهر ولعدد 12 مريضا فقط تمكنوا من الحصول على حجوزات من خارج اليمن".

وأضاف: "المرضى يموتون في طابور الانتظار بالمئات لذا يجب أن يؤخذ الملف الإنساني بعين الاعتبار".

كما أكد ملاك وكالات سفر بصنعاء للمسيرة أن "قرار دول العدوان بإيقاف المبيعات من مكاتبنا بصنعاء أصبحنا بلا عمل ولم نتمكن من بيع تذاكر أو حجز حتى اليوم".

وتابعوا: "نضطر آسفين لإرجاع المواطنين من مكاتبنا ولم نتمكن من تقديم خدماتنا، ونحن نقدر جراحهم ونحس بآلامهم".

ووصف ملاك وكالات السفر الوضع بقولهم: "هناك مرضى لا يتحملون الانتقال من المستشفى بصنعاء إلى المطار فكيف لهم أن يصلوا إلى عدن ليحصلوا على تذكرة سفر".

من جهتهم، ناشد مرضى منعوا من السفر عبر مطار صنعاء قائلين: "عدم تمكننا من السفر عبر مطار صنعاء هو حكم علينا بالموت على أسرة المستشفيات".

 

* المسيرة

 

مقالات مشابهة

  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • “وادي الموت”.. صخور تتحرك خلف ظهور البشر!
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض