أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أنه تم التشغيل التجريبي للعديد من الوحدات والمراكز الطبية ضمن 76 مركز طبى ووحدة صحية من إجمالي 112 وحدة صحية.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أيضًا تشغيل 4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس بإدفو والصداقة الجديدة ومعهد الأورام من بين 11 مستشفى مستهدف إنشاؤها وتطويرها وتشغيلها بنهاية العام الحالى،  ضمن الإستعدادات الجارية للبدء فى التطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأشار إلى أنه شملت إنهاء 92 % من أعمال التسجيل لمواطنى المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة من إجمالي  1.6 مليون نسمه، وأن هناك متابعة مستمرة لتشغيل المنظومة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وسط تنسيق متواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور محمد معيط وزير المالية لتحقيق التكامل الجاد والفعال فيما يتعلق بالمنظومة الجديدة.

 ومن جانبه أوضح الدكتور طه جابر مدير مستشفى المسلة التخصصى بأسوان بأن المستشفى تقدم خدماتها الصحية المتخصصة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل حيث تقدم خدمة طبية متميزة خلال الـ 24 ساعة فى تخصصات أمراض الجهاز الهضمى والكبد والباطنة والأطفال.

ولفت إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها على أيدى أمهر الأطباء والإستشاريين الذين يقدمون خدماتهم من خلال العيادات الخارجية التى تستقبل المرضى طوال أيام الأسبوع، وأيضًا قسم الطوارئ، ووحدة الغسيل الكلوى لأكثر من 7000 مواطن شهريًا بكفاءة وجودة ممتازة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وحدة صحية الجهاز الهضمي الرئيس عبد الفتاح السيسي منظومة التأمين الصحي الخدمات

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، في الفعاليات الختامية لمشروع "تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر" والتي عقدت بمقر هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالقاهرة أمس الخميس ، بحضور لفيف من ممثلي الجامعات والهيئات والمؤسسات المصرية والجامعات الأوروبية المشاركة في المشروع.

وأكد الدكتور لؤي ، خلال كلمته، أهمية مشاركة جامعة أسوان في هذا الحدث الهام، مشيراً إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع الطاقة. 

حضر الفعالية الدكتور أحمد رضا والدكتور عصام الدين محمود من كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان. 

وجاءت مشاركة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تلبية للدعوة المقدمة من الدكتور محمد الخياط، رئيس الهيئة.

شهدت الجلسة حضور أساتذة هندسة الطاقة، الخبراء والمتخصصين في شؤون الطاقة الجديدة، والطلاب الباحثين، حيث تم مناقشة المشروع وتقديم أهم المقترحات الجديدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتضمنت الجلسة استعراض أنشطة المشروع وما تم إنجازه من أهداف ومخرجات منذ انطلاقه في يناير 2021 وحتى نهايته في 21 يونيو 2024. 

رفع مستوى الوعي بأهمية الطاقة الحرارية الأرضية في مصر

وأوضح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت أن المشروع، الممول من الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الطاقة الحرارية الأرضية في مصر، في ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة حتى عام 2035 ، لافتا إلى أن المشروع يسعي إلى تعظيم الاستفادة من موارد الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال تحسين المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، ورفع كفاءة مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالطاقة الحرارية الأرضية عبر نقل التكنولوجيا والمعارف من الاتحاد الأوروبي.

IMG-20240628-WA0045 IMG-20240628-WA0044

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات