جريدة الوطن:
2024-07-14@01:53:40 GMT

بنية أساسية تعزز التكامل اللوجستي

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

كأحد حلول النقل المتعدد التي تدعم سلاسل التوريد وتعزز من الريادة اللوجستية, عملت سلطنة عمان على الاستفادة من البنية الأساسية للقطاع اللوجستي لإيجاد التكامل بين مكونات هذا القطاع الحيوي، وذلك من خلال الرحلة التجريبية لأول خدمة شحن تربط بين مطار صلالة وميناء صلالة.
وهذه العملية التي تعد الأولى من نوعها لربط الشحنات البحرية بالجوية في سلطنة عُمان جاءت ضمن المبادرات والاستراتيجيات التي تبنتها مطارات عُمان مع شركائها الاستراتيجيين لترسيخ المنظومة اللوجستية المتكاملة بين الموانئ والمطارات حيث يعد أسلوب النقل البحري / الجوي أحد حلول النقل المتعدد الذي يُتيح خيارات تجمع بين فعالية التكلفة للشحن عبر المحيطات وسرعة الشحن الجوي ضمن سلسلة التوريد، بالإضافة إلى مواءمته بين تحديات التكاليف المرتفعة التي يتطلبها الشحن الجوي وتحديات الفترات الزمنية المستهلكة المترتبة على الشحن عبر المحيطات.


والأمر الذي ساعد على تحقيق هذا التكامل هو وجود بنية اساسية متطورة في كل من المنافذ الجوية والبحرية تساعد على إنهاء إجراءات الاخليص الجمركي مع وجود كذلك بنية اساسية متطورة من الطرق الرابطة بين المنافذ الأمر الذي يحقق الأهداف المنشودة لهذا التكامل والتي تعد واحدة من أبرز الأعمدة الرئيسة التي تقوم عليها الاستراتيجية اللوجستية لـ «رؤية عُمان 2040».

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«ساميت» وأوراسكوم للإنشاءات تعززان مركز مجدى يعقوب الجديد للقلب بمشروع بنية تحتية متطورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة ساميت للحلول التقنية (STS) المصرية الرائدة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، عن فوزها بمشروع تطوير مركز مجدي يعقوب الجديد للقلب في مدينة السادس من أكتوبر. تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز القدرات التقنية للمستشفى وتقديم خدمات صحية متقدمة من خلال تحسين كفاءة الاتصالات وتقنية المعلومات.

يمتد المشروع على مساحة 37 فدانًا ويضم 300 سرير مقترح، مما يجعله أكبر مركز متخصص في علاج أمراض القلب وأبحاثه في الشرق الأوسط. ستقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بتنفيذ المشروع، الذي سيتسع لاستيعاب 12 ألف حالة سنويًا.

تضمنت حلول ساميت للبنية التحتية شبكات معلوماتية متطورة وشبكات تليفونات عالية التقنية لضمان اتصالات سلسة وسريعة داخليًا وخارجيًا. كما تم توفير حلول تقنية لتحسين إدارة البيانات الصحية وتوفير بيئة عمل آمنة وفعالة للطاقم الطبي. تم تزويد المستشفى أيضًا بتطبيق PIXIE-IPTV، الذي يعتبر حلاً مبتكرًا في مجال الخدمات الفندقية والرعاية الصحية، وقد تم تنفيذه بالفعل في عدد من الفنادق والمستشفيات الكبرى في مصر.
أكدت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية، أن هذا المشروع يعكس التزام الشركة بدعم القطاع الصحي في مصر من خلال توفير بنية تحتية متطورة تتماشى مع المعايير العالمية، مما يسهم في تحسين خدمة المرضى والزوار.
جدير بالذكر أن ساميت نفذت مشروع البنية التحتية والتقنية داخل مركز مجدي يعقوب في مدينة أسوان، حيث تمتد الشراكة الاستراتيجية بين ساميت ومركز مجدي يعقوب لأكثر من 15 عامًا.

مقالات مشابهة

  • 76 % نمو الخدمات اللوجستية
  • «شبكة زايد للمحميات» تعزز مكانة الدولة على خريطة العمل البيئي العالمي
  • المستقبل اللوجستي برؤية عمان 2040 (3)
  • «ساميت» وأوراسكوم للإنشاءات تعززان مركز مجدى يعقوب الجديد للقلب بمشروع بنية تحتية متطورة
  • مختصون لـ"الرؤية": "التجمعات الصناعية المتكاملة" ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة
  • زيادات تصل لدرهمين تضرب أسعار حافلات النقل الحضري وشبه الحضري بمراكش
  • «مصر للطيران » تحتفل بتدشين خطي جيبوتي ومقديشيو.. خطوة مهمة نحو التكامل الاقتصادي الأفريقي
  • ورش التصميم التشاركي.. انطلاقة تعزز البيئة المبتكرة بدبي
  • «إسلامية الشارقة» تعزز أخلاق الطلاب وقيمهم الإيجابية ببرامجها الصيفية
  • تايوان تعزز الدفاع المدني استعداداً لمواجهة التهديد الصيني