صحيفة الجزيرة:
2024-07-03@22:08:02 GMT

المملكة والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

أعلنت حكومتا المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أنه تم يوم أمس 8 سبتمبر 2023 توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.

وتحدد مذكرة التفاهم الثنائية أطر التعاون بين البلدين لوضع بروتوكولٍ يسهم في تأسيس ممرات عبور خضراء عابرةٍ للقارات، من خلال الاستفادة من موقع المملكة الجغرافي الاستراتيجي، الذي يربط قارتي آسيا بأوروبا.

ويهدف هذا المشروع إلى تيسير عملية نقل الكهرباء المتجددة والهيدروجين النظيف عبر كابلات وخطوط انابيب وكذلك إنشاء خطوط للسكك الحديدية.

اقرأ أيضاًالمملكةبدءًا من اليوم.. استقبال بلاغات المتاجر الإلكترونية عبر “بلاغ تجاري” و”1900″

ويهدف المشروع أيضًا إلى تعزيز أمن الطاقة، ودعم جهود تطوير الطاقة النظيفة، إضافة إلى تنمية الاقتصاد الرقمي عبر الربط والنقل الرقمي للبيانات من خلال كابلات الألياف البصرية، وتعزيز التبادل التجاري وزيادة مرور البضائع من خلال ربط السكك الحديدية والموانئ.

وترحب المملكة بالدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية لدعم وتسهيل التفاوض لتأسيس وتنفيذ هذا البروتوكول ليشمل الدول المعنية بممرات العبور الخضراء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة الطقس المتوقع في الإمارات غداً


وقع مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية،، مذكرة تفاهم لتطوير وصقل الكوادر الرياضية.
وقع المذكرة، عبدالله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز، بجانب عدد من ممثلي الجانبين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها بمقر مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم برامج التطوير والثقافة.
ويسعى الجانبان إلى تعزيز كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع الرياضي وتطوير منظومة المهن الرياضية، عبر تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأكد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، حرص مجلس إدارة الاتحاد ولجانه على تقديم أفضل السبل لتعزيز التنمية المستدامة للرياضة الإماراتية، من خلال التعاون مع كافة الجهات الرياضية، ومنها مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي الذي يقوم بدور محوري في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.
من جهته، أكد عبدالله حسن محيوه، أن المركز يفتح أبوابه للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، لضمان تقديم التأهيل المطلوب للعاملين في قطاع الرياضة الوطني، ويضع كل إمكاناته وخبراته لخدمة الجهات الرياضية.
من جانبه، أشاد عبد العزيز الحصان بدور الاتحاد وجهوده لتنظيم العمل، وبناء قاعدة علمية سليمة لاختبارات المدربين، لافتاً إلى أن المركز سيسهم بشكل فعال في وضع المناهج الدراسية، وتنفيذ الاختبارات النظرية والعملية، وفق أحدث الأساليب العلمية.
من ناحيته، نوه محمد عبد الرحيم المري، بالعلاقة القوية بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين