قال الخبير الاقتصادي، محمد أنيس، إن  قمة مجموعة العشرين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، تعتبر أرض المعارك بين المجموعات الدولية ومنها المجموعة الدولية مع أمريكا، وروسيا والصين وباقي الدول.

جنوب أفريقيا: بريكس يجب أن تكون مثل مجموعة العشرين بعد انضمام الاتحاد الأفريقي.. هل تغير مجموعة العشرين اسمها إلى G21؟| تفاصيل

 

وأضاف أنيس، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترانيوز"، اليوم السبت، أن مجموعة العشرين تعتبر أرضًا للتوافق أيضًا بين تلك الدول وصراعاتها مع بعضها البعض؛ لأنها تجتمع بالقمة وتناقشها وتحاول الوصول إلى حلول، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من القضايا الاقتصادية الدولية ستتم مناقشتها، وأبرزها قضية التغير المناخي وكيفية مواجهته، والتنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق أهداف الأمم المتحدة.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن القمة تهدف للمساعدة الدول النامية في النهوض بنفسها للحاق بالدول التي حققت إنجازات اقتصادية، وأيضًا بعض القضايا الاقتصادية التي ستتم مناقشتها هي الضرائب على الشراكات الدولية أهمها الشركات التكنولوجية، لأن معظمها تكون أمريكية وتدفع ضرائب بسيطة، ولكن نشاطها التجاري في العالم كله ولا تدفع ضرائب لتلك الدول التي بها نشاطها رغم أنها تروج للمنتجات بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي التنمية الاقتصادية المستدامة التنمية الاقتصادية التغير المناخي الخبير الاقتصادي الشراكات الدولية القضايا الاقتصادية مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار

أكد الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، أن الدولة المصرية تدعم القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار من خلال عدة إجراءات وخطوات استراتيجية، والعلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي تلعب دورًا مهمًا في هذا الدعم، موضحًا أنه تم تخصيص 7.4 مليار يورو كتمويلات لمصر من الاتحاد الأوروبي، تشمل منحًا واستثمارات بشروط ميسرة، موجهة لكل من القطاعين الحكومي والخاص.

عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

وأضاف "جاب الله"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تعمل على تقديم الدعم للقطاع الخاص من خلال منح حزم من المساندة، بما في ذلك الحوافز الضريبية، لتعزيز تنافسية المشروعات، وهذا التوجه يشمل تهيئة بيئة استثمارية مناسبة، مما يشجع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، ويعزز التنافسية والنمو الاقتصادي.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن هذه الإجراءات تبسيط التشريعات والإجراءات المتعلقة بالاستثمار، وتقديم تسهيلات تمويلية، بالإضافة إلى توفير بيئة تنافسية تشجع على الابتكار والنمو.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي لـ«الأسبوع»: خفض الفائدة الأمريكية يفتح الباب أمام انتعاش اقتصادي واستثمارات ضخمة في مصر
  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • خبير اقتصادي يقدم نصائح مهمة للراغبين في الاستثمار بالبورصة.. اتبع 13 خطوة
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)