جنازة ضخمة تم إذاعتها على شاشات التلفاز بجميع أنحاء دول العالم للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا التي توفيت عن عمر يناهز الـ96 عاما، بعد ما ظلت على العرش 70 عاما كأكبر فترة حكم شهدها التاريخ.

جولة للأمير وليم وزوجته 

المراسم الضخمة التي شهدتها الجنازة وارتداء الزي الرسمي للعائلة المالكة البريطانية، والالتزام بالبروتوكول اختفى بالذكرى الأولى لوفاة الملكة الراحلة، بعد أن أقتصر إحياء ذكراها على جولة قاما بها الأمير ويليام، وكيت ميدلتون، بينما اكتفى الملك تشارلز بتذكر الملكة الراحلة برسالة الذكرى.

المحطة الأولى حضور قداسًا بالكاتدرائية 

جولة بدأت بحضور الأمير ويليام، وكيت ميدلتون، بدأت بحضور قداس في كاتدرائية سانت ديفيدز، التي تحظى بمكانة تاريخية مهمة، كونها موقعا للعبادة لأكثر من 1400 عام، إذ يعود تاريخها إلى عام 1181 وتستقبل نحو 300 ألف زائر سنويا، كما أن الملكة إليزابيث الثانية قد قامت بزيارتها 3 مرات بمناسبات مختلفة، بحسب ما ذكرت شبكة التلفزيون البريطانية «بي بي سي».

تحية الجماهير المصطفة بالأعلام

وتوجه بعد ذلك أمير وأميرة ويلز، إلى تحية الجمهور المصطف على الجانبين حاملين الأعلام، بشوارع مدينة بمقاطعة بيمبروكشاير في جنوب غرب ويلز، قبل توجههم إلى محطتهم الأخيرة في هذه الجولة التي قاما بها لإحياء ذكرى الملكة الراحلة والتي أظهرت مدى وفائهم للملكة إليزابيث الثانية، لقراءة المزيد من التفاصيل يرجى الضغط على الرابط التالي

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذكرى الملكة اليزابيث الملك تشارلز المملكة المتحدة إليزابيث

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”

الولايات المتحدة – أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen “الملكة المشفرة المفقودة” إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: “سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني”.

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من “أكبر مخططات الاحتيال” في التاريخ العالمي.. “ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية”.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة “رايان إير”، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

المصدر: hindustantime

مقالات مشابهة

  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين
  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة
  • ما سيناريوهات المشهد السياسي الفرنسي بعد جولة الانتخابات الأولى؟
  • انتخابات فرنسا: فرصة أخيرة أمام ماكرون والتيار اليساري للحيلولة دون حكم اليمين المتطرف
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)
  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا