مسقط ـ «الوطن»:
أعلنت شركة Visa الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية بالتعاون مع بنك مسقط، وأمازون ويب سيرفيسز» (AWS) في حفل توزيع الجوائز الذي استضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في العاصمة السعودية الرياض عن فوز ياسمين العلوية من مؤسسة شركة «سبرو أوت» الرائدة في مجال الأغذية الصحية، في نسختها الأولى من برنامج «هي التالية» بسلطنة عمان حيث تم اختيارها في أعقاب عملية فرز دقيقة من بين أكثر من 880 مشاركة .


وسوف تحصل رائدة الأعمال الفائزة على منحة بقيمة 50,000 دولار إلى جانب المشاركة في برنامج تدريبي لمدة عام من مركز التجارة الدولي وأرصدة بقيمة 3,000 دولار من أمازون ويب سيرفيسز وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي عبر مبادرة SheTrades التابعة إلى مركز التجارة الدولي الذي يدعم الشركات المملوكة لرائدات الأعمال. ومثلت المشاركات في البرنامج قطاعات متنوعة بما في ذلك صناعة المنسوجات والتعليم والأغذية والمشروبات والخدمات المهنية والعناية بالصحة والجمال.
واتبعت لجنة التحكيم مجموعة من المعايير في تقييم المشاركات وهي تطور رحلة مقدمة الطلب في ريادية الأعمال وقوة مقاييس الأعمال والحضور الرقمي وإظهار القدرة على حل المشكلات بثقة وضمت لجنة التحكيم كلا من مانيش غوتام المدير الإقليمي لشركة Visa في سلطنة عُمان وإلهام بنت مرتضى آل حميد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط ورضوان جاويد رئيس شراكات شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية ذات التراخيص الأجنبية في المملكة العربية السعودية، البحرين وعمان ومنى السمين رئيس الاستراتيجية والنمو في المملكة العربية السعودية لدى أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني.
وقدم برنامج هي التالية للمرة الأولى جائزة اختيار الجمهور بقيمة 10,000 دولار والتي نالتها شمسة السلامي من مؤسسة زمر وهي المنصة التي تعنى بضمان الشمول المالي لكافة الفئات واستفادتها من الخدمات المالية الرسمية. وقال مانيش غوتام المدير الإقليمي لشركة Visa في سلطنة عُمان: أظهرت الشركات الصغيرة التي تقودها نساء إظهار مرونة عالية وإمكانات مستقبلية واعدة ونحن في Visa نفخر بدعم هذه الشركات وتكريمها في سلطنة عمان ونتقدم بأحر التهاني من جديد للفائزات في برنامج هي التالية‘في سلطنة عمان ونتطلع إلى مواصلة دعمهن في رحلتهن الريادية .
من ناحيتها قالت إلهام بنت مرتضى آل حميد، مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط: انطلاقا من حرصنا في بنك مسقط على دعم رواد الأعمال في مساعيهم للارتقاء بأعمالهم، نفخر بمواصلة شراكتنا مع Visa في إطار برنامج هي التالية الداعم لجهود تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل رائدات الأعمال ونهنئ الفائزة بجائزة هي التالية ونأمل أن يستمر البرنامج في إلهام مزيد من رائدات الأعمال في المستقبل.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سلطنة عمان فی سلطنة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7 ملايين مسافر عبر مطارات سلطنة عمان حتى نهاية يونيو 2024

ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان "مسقط وصلالة وصحار والدقم" إلى 7 ملايين و74 ألفا و854 مسافرا حتى نهاية يونيو 2024، مرتفعا بنسبة 11.9%، مقارنة مع 6 ملايين و322 ألفا و152 مسافرا خلال نفس الفترة من العام 2023. كما ارتفع عدد الرحلات عبر هذه المطارات بنسبة 8.7%، مسجلا 53 ألفا و316 رحلة، مقارنة مع 49 ألفا و13 رحلة خلال نفس الفترة من العام الماضي

وأوضحت إحصائيات المركز أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بلغ 6 ملايين و386 ألفا و267 مسافرا حتى نهاية يونيو 2024، مرتفعا بنسبة 11.7%، مقارنة مع 5 ملايين و714 ألفا و135 مسافرا خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفع عدد الرحلات في هذا المطار إلى 48 ألفا و52 رحلة دولية وداخلية، بنسبة بلغت 8.7%، مقارنة مع 44 ألفا و191 رحلة دولية وداخلية بنهاية يونيو 2023. وتصدرت الجنسية الهندية عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي خلال شهر يونيو الماضي، حيث بلغ عدد القادمين منهم 73.7 ألف مسافر، والمغادرين 111.6 ألف مسافر، تلتها المسافرون العمانيون بواقع 57.5 ألف مسافر قادم و73.5 ألف مسافر مغادر، ثم الجنسية الباكستانية بواقع 26.1 ألف مسافر قادم و26.7 ألف مسافر مغادر.

وأشارت إحصائيات المركز إلى ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار صلالة حتى نهاية يونيو 2024 إلى 628 ألفا و951 مسافرا، بنسبة بلغت 10.9%، مقارنة مع 567 ألفا و84 مسافرا خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفع عدد الرحلات في هذا المطار إلى 4 آلاف و688 رحلة دولية وداخلية، بنسبة بلغت 7.3%، مقارنة مع 4 آلاف و368 رحلة دولية وداخلية حتى بنهاية يونيو 2023.

وأكدت إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار صحار بلغ 29 ألفا و751 مسافرا حتى نهاية يونيو 2024، مرتفعا بنسبة 232.8%، مقارنة مع 8 آلاف و937 مسافرا خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفع عدد الرحلات في هذا المطار إلى 268 رحلة دولية وداخلية، بنسبة بلغت 83.5%، مقارنة مع 146 رحلة دولية وداخلية حتى نهاية يونيو 2023.

من جانب آخر بلغ عدد المسافرين عبر مطار الدقم حتى نهاية يونيو العام الجاري 29 ألفا و885 مسافرا، متراجعا بنسبة 6.5%، مقارنة مع 31 ألفا و996 مسافرا خلال نفس الفترة من العام الماضي. فيما استقر عدد الرحلات في هذا المطار عند 308 رحلات داخلية حتى نهاية يونيو 2023.

مقالات مشابهة

  • 31,2 مليون ريال حجم استثمارات سلطنة عمان في الذكاء الاصطناعي
  • الجمعة افتتاح أولمبياد باريس.. والقرية الأولمبية تستقبل المنتخبات الوطنية
  • «ائتمان الصادرات» تدعو الشركات للانضمام لمبادرة تسريع الصادرات
  • شركة عمانية تنجح في القضاء على ثاني أكسيد الكربون باستخدام تقنيات متقدمة
  • بتكليف سام.. السيد شهاب يودع السفيرة الفرنسية
  • أكثر من 7 ملايين مسافر عبر مطارات سلطنة عمان حتى نهاية يونيو 2024
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان خليجي للأشخاص ذوي الإعاقة في قطر
  • سلطنة عمان تدين الاعتداءات العسكرية على اليمن
  • سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • سلطنة عمان تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن