أعلن الهلال الأحمر القطري اليوم السبت تخصيص مبلغ مليون ريال (نحو 274.6 ألف دولار) كاستجابة عاجلة لتوفير الاحتياجات الضرورية من خيام وبطانيات ومواد غذائية وصحية لصالح ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في المغرب.

وذكر الهلال على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي (اكس) أنه فعل مركز المعلومات استجابة لأحداث الزلزال الذي ضرب المغرب بقوة 7 درجات على مقياس ريختر مشيرا إلى متابعة آخر التطورات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر.

وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن أكد تضامن قطر التام مع المملكة المغربية ووقوفها إلى جانب شعبها الشقيق في مصابه الأليم واستعدادها الكامل لتقديم المساعدات اللازمة للمناطق المنكوبة حتى تتعافى من آثار الزلزال.

وأعلن المغرب أن عدد ضحايا الزلزال القوي فجر اليوم السبت ارتفع إلى 820 قتيلا و672 مصابا بينهم 205 حالاتهم خطرة.

ووصف المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب الزلزال بأنه الأعنف الذي يسجل في المملكة منذ قرن مشيرا إلى أن الزلزال الذي حدد مركزه بجماعة إيغيل بإقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش تم الشعور به في العديد من المدن المغربية في محيط بلغ 400 كلم.

المصدر وكالات الوسومالمغرب زلزال قطر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المغرب زلزال قطر

إقرأ أيضاً:

"أوبك" يخصص 20 مليار دولار لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مدير صندوق أوبك للتنمية الدكتور عبد الحميد الخليفة، تخصيص 20 مليار دولار؛ لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة.
وقال مدير الصندوق - خلال افتتاح منتدى أوبك للتنمية في (فيينا) اليوم الثلاثاء - إن تحديات التنمية واسعة وعديدة في مختلف دول العالم، خاصة أن الملايين يفتقدون احتياجات الكهرباء والتعليم الأساسية، مشيرا إلى أن تغير المناخ زاد من مصاعب التنمية، وأكد أن صندوق أوبك يواصل تمويل مشروعات التنمية في العديد من الدول.
وشدد على أهمية التعاون الدولي وتوسيع الشراكة خاصة مع الدول العربية، موضحا أن 50 مليار دولار موجهة للتنمية في إفريقيا في السنوات العشر المقبلة، لافتا إلى وجود تعاون مع البنوك الأمريكية والدولية مع التركيز على الابتكار والتكامل وتحسين الزراعة والبنية الأساسية في إفريقيا. 
وأشار إلى أنه تم إنفاق 27 مليار دولار لدعم التنمية منذ عام 1976 ويوجد 12 عضوا والعديد من الشركاء حول العالم، مشددا على ضرورة استمرار تحقيق التعاون المتطور.
 

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب مقاطعة سولاويسي الوسطى الإندونيسية
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • زلزال بقوة 4 درجات يضرب محافظة جيجل شمال شرقي الجزائر
  • "أوبك" يخصص 20 مليار دولار لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب غرب إندونيسيا اليوم
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب غرب إندونيسيا
  • زلزال مُدمِّر بقوة 5.7 درجة يضرب غرب إندونيسيا