مسقط ـ «الوطن»:

احتفلت الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»، بتخريج 52 متدربًا ومتدربة ضمن الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي «جيل زد»، في حفل أقيم بمبنى عمانتل تحت رعاية سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية 2040 وبحضور طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة والإدارة التنفيذية لعمانتل.


يأتي البرنامج التدريبي، الذي تقدمه عمانتل للخريجين الجدد في سلطنة عمان، ضمن جهود الشركة الدائمة في دعم الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم وصقل قدراتهم عبر برنامج تدريبي مكثف على رأس العمل بهدف بناء جيل جديد من القادة المؤهلين والمتمكنين من تقنيات المستقبل، وذلك من خلال توفير بيئة تدريبية محفزة تسمح للمتدربين بتطبيق المهارات التي اكتسبوها في البرنامج والتجربة العملية التي خاضوها خلال اندماجهم مع الموظفين ومعرفة التحديات وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.
ويوفر البرنامج فرصة تدريبية مثرية للمتدربين للتعرف على عمليات الشركة عن كثب وبشكل عملي من خلال دورات متخصصة وإدارة مشاريع واقعية تمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع المسؤوليات المسندة إليهم على مدار سنة كاملة، ففي النسختين السابقتين الأولى والثانية من البرنامج، عمل المتدربون على مشاريع في مجالات مختلفة، بما في ذلك أتمتة العمليات الروبوتية، وابتكار نظام يعزز خدمات البث المتواجدة للمستهلك، ونفذت عمانتل بعض هذه المشاريع وتقديمها حاليًا كخدمات وحلول تقنية للمشتركين.
وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في عمانتل: يعد برنامج « جيل زد « أحد أهم مبادراتنا الرامية إلى دعم الكوادر الوطنية وتأهيلها ليكونوا قادة المستقبل، فالبرنامج مكمل لخطط وأهداف الحكومة في تنمية قدرات الشباب العماني وتمكينه في شتى القطاعات، لذلك نحن في عمانتل نحرص على استقطاب الشباب الخريجين الجدد من مختلف الجامعات العمانية والمبتعثين العمانيين في هذا البرنامج ليحصلوا على فرصة للتدريب على رأس العمل وتنمية مهاراتهم العملية المختلفة.
وأضاف: شهدنا خلال رحلة البرنامج جهد المتدربين الكبير وحسهم العالي بتحمل المسؤوليات المختلفة، وهو ما يعكس أثر الثقة التي وضعناها لديهم، كما ساعد البرنامج المتدربين والمتدربات على فهم كيفية أداء المهام والمسؤوليات المسندة لهم في مكان العمل وتهيئتهم على تطوير مهاراتهم في إدارة الأزمات والعمليات الحرجة من خلال عدة مشاريع كلفوا بها في مجال التكنولوجيا والرقمنة، مثل تطبيقات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والهولوجرام، وكذلك مشاريع تحسين الأنظمة التكنولوجية ومشاريع الخدمات التجارية وهذا أسهم في صقل مهاراتهم وتطوير معرفتهم وتجاربهم العملية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اختتام فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية وشباب الخريجين، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المسؤولية المجتمعية للمركز

وخلال الحفل الختامي الذي نظمه المركز بهذه المناسبة، أكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن هذا البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز، ويهدف لتأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل، من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدرتهم على المنافسة في مختلف المجالات.

تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية

وأشار «الجوهري» إلى أن المركز يعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لتكامل الجهود من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، مضيفاً أن المركز يسعى دائماً إلى توفير المعرفة والمعلومات وإقامة قنوات تواصل فعالة مع المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد.

وأوضح «الجوهري» أن المركز قام خلال هذا العام بتدريب 205 شباب وشابات من 33 جامعة مصرية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في مجالات متعددة، لتأهيلهم لسوق العمل، دعماً لسياسات الدولة تجاه تمكين الشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.

وفي ختام كلمته، قدم الجوهري شكره وتقديره للمتدربين على مشاركتهم المتميزة، مهنئاً إياهم على اجتيازهم فترة التدريب بنجاح.

من جانبهم، أعرب المشاركون في البرنامج عن امتنانهم للمركز على الفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات عملية جديدة، مؤكدين أن التدريب منحهم دفعة قوية نحو تعزيز التزامهم بالإنجاز والإبداع والقدرة على التواصل والعمل الجماعي، مشيدين بدور المركز في دعم مُتخذ القرار وتعزيز جهود التنمية في مصر.

يُذكر أن المتدربين قَدِمُوا من تخصصات متنوعة، شملت الاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، وتم توزيعهم على إدارات المركز المُختلفة وفقاً لتخصصاتهم العلمية.

مقالات مشابهة

  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل