بوابة الوفد:
2024-10-03@06:57:16 GMT

جرعة مخدرات زائد تنهي حياة شخص في المنصورة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

لقى شاب في العقد الرابع من عمره مصرعه، متأثرا بإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تناوله جرعة زائد من المواد المخدرة، وتم نقله لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العام، وانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة من المستشفى العام، بوصول شاب يدعى ح.

ع.ح.ص. ويبلغ من العمر 32 عاما، مقيم بمنطقة عزبة الشال، في حالة إعياء شديدة وتوفي، ادعاء تناول جرعه مخدرة. 

وانتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث القسم لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص والتحريات تبين أن الشاب توفي جراء تناوله جرعة مخدرات زائدة، ما أدى لإصابته بحالة إعياء شديدة وهبوط بالدورة الدموية، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بإنتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة، والتصريح بتسليمه لذويه لدفنه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هبوط حاد الدورة الدموية مواد المخدرة مشرحة مستشفى المنصورة المستشفى العام مباحث القسم

إقرأ أيضاً:

خبيرة: العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة

روسيا – أعلنت الدكتورة أوكسانا درابكينا، كبيرة أخصائيي العلاج والممارسة الطبية العامة بوزارة الصحة الروسية، أن ارتفاع متوسط العمر المتوقع مرتبط بالتواصل النشط والنشاط البدني.

ووفقا لها، يرتبط التواصل النشط والحفاظ على العلاقات الاجتماعية بارتفاع متوسط العمر المتوقع، في حين تزيد العزلة الاجتماعية خطر الوفاة بنسبة 26 بالمئة.

وتقول: “أظهرت نتائج دراسات علمية، أن التواصل النشط والحفاظ على العلاقات الاجتماعية يرتبطان بمتوسط عمر أطول. أما العزلة الاجتماعية فيمكن أن تزيد خطر الوفاة بنسبة 26 بالمئة. لأن العلاقات القوية والثابتة مع المحيطين يمكن أن تصبح مصدرا للسعادة والدعم في الظروف الصعبة”.

ووفقا لها، لإطالة متوسط العمر يحتاج الشخص البالغ إلى النوم 6-10 ساعات وممارسة نشاط بدني معتدل لمدة 150-300 دقيقة في الأسبوع.

وتقول: “قلة النشاط البدني يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 20-30 بالمئة . وهذا دافع وجيه لممارسة التمارين الرياضية بانتظام”.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • مايكروسوفت تنهي إنتاج HoloLens 2
  • خبيرة: العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة
  • عرض المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا على الطب الشرعي
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • ارتفاع عدد المصابين بحالات إعياء في المدينة التعليمية لـ 18 شخصًا
  • بعد 70 يومًا من دفنه أسفل السرير.. الطب الشرعي يستخرج جثمانه
  • مصرع فتاة إثر تعاطيها جرعة زائدة من مادة الأيس المخدر فى التجمع