عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام مديرية عين بمحافظة شبوة الدكتور سالم صالح الصادر، احتياجات مديرية عين من المشاريع الإنسانية والتنموية ضمن برامج التعاون بين بلادنا والمانحين والمنظمات الدولية.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية قيام عدد من المنظمات الدولية بتنفيذ تدخلات ومشاريع في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية لتغطية الاحتياج الكبير في المديرية والإسهام بتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين نتيجة الأوضاع والظروف الصعبة الراهنة التي أفرزتها الحرب في البلاد.

وأكد وزير التخطيط الدكتور باذيب، حرص الوزارة بموجب برنامج الحكومة وتوجهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة، على إيلاء مديرية عين في شبوة جل الرعاية والاهتمام، وذلك انطلاقا من سعي الحكومة بمساندة الشركاء الدوليين لتلبية الاحتياجات المجتمعية وتحقيق التنمية في مختلف المدن والمحافظات.

ومن جانبه أشاد مدير عام مديرية عين، بجهود وزارة التخطيط بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية لتنفيذ عدد من المشاريع بمختلف المجالات .. متطلعا إلى تنفيذ المزيد من المشاريع ودعوة المنظمات للعمل في شبوة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة

قال وزير الصحة الفلسطيني ، ماجد أبو رمضان ، اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتلبية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لأبناء شعبنا في محافظة جنين ومحافظات الوطن كافة، ضمن خطة طوارئ جراء تصاعد عدوان الاحتلال المتواصل على جميع المحافظات.

وأشار الوزير أبو رمضان، في بيان صحفي ، إلى أن وزارة الصحة تقوم بجهود متواصلة وتنسيق دائم مع المنظمات الصحية الدولية كافة، والأشقاء والأصدقاء من دول العالم كافة، للعمل على توفير الاحتياجات الطبية للجرحى والمرضى في قطاع غزة .

وجدد مناشدته للمؤسسات والمنظمات الصحية والإنسانية الدولية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها بحق مراكز وطواقم العلاج والإسعاف في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، مشددا على أن القوانين الدولية تنص على الحق الكامل للكوادر الطبية والإسعافية للقيام بواجبها الإنساني في علاج الجرحى والمرضى دون عرقلة أو اعتداء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • فريق فني من رئاسة الجمهورية يطلع على مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمأرب
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • الدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية
  • عقود جديدة في «جازان للصناعات الأساسية»