أعلن الدكتور ياسر محمد مصطفى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن المجلس الأعلى للجامعات المصرية قرر معادلة درجة برنامجى اللائحة الحديثة وهما بكالوريوس الصيدلة "فارم -PharmD"، وبكالوريوس الصيدلة "فارم -PharmD" صيدلة اكلينيكية، والتى تمنحها "كلية الصيدلة والصناعات الدوائية جامعة بدر بالقاهرة" بدرجة البكالوريوس فى الصيدلة، والتى تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات بقرارات المجلس رقم (245،و246) بتاريخ (7) أغسطس الماضى 2023 لمدة (5) سنوات دراسية تنتهى عام (2027/2028).

اللقاء التعريفي ببرامج كلية الآثار للطلاب الجدد للعام الجامعي 2023/2024 تحية العلم أولى فعاليات اليوم لأسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية بحلوان جامعة بدر بالقاهرة

أوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن المجلس قرر تجديد معادلة درجة برنامجى اللائحة القديمة بالكلية وهما بكالوريوس الصيدلة "تصنيع دوائى" وبكالوريوس الصيدلة "صيدلة إكلينيكية" وذلك بقرار المجلس رقم (244) بذات الجلسة.. منوهاً أن حصول برامج الكلية على المعادلة جاء بعد تحقق لجنة تم تشكليها من قبل لجنة الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية من مدى كفاية وكفاءة الموارد المادية والبشرية فى الكلية، وملائمة اللوائح الدراسية لبرامجها التعليمية وإستيفائها للضوابط والمعايير التى حددتها لجنة الدراسات الصيدلية.

أضاف الدكتور ياسر محمد مصطفى، أن اللجنة: "برئاسة الدكتور حمد الله زيدان الأستاذ المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، وعضوية كلاً من الدكتورة ماجدة نصر الأستاذ المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة المنصورة ونائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق، والدكتورة مرفت عسكر الأستاذ المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق ونائب رئيس جامعة الزقازيق الأسبق" قامت بزيارة مراجعة للكلية بتاريخ (30) "مايو" الماضى لعام (2023) وإعداد تقريرها عن الكلية للعرض على لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بجلسته بتاريخ (14) يونيو الماضى لعام (2023) والمجلس الأعلى للجامعات المصرية والذى اقر بمعادلة برامج الكلية.

أفاد عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن كلية الصيدلة والصناعات الدوائية جامعة بدر بالقاهرة تتميز بتنوع البرامج الدراسية بها بين فارم دى و فارم دى صيدلة إكلينيكية، وتتميز بتوافر كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة بالإضافة إلى تمتعها ببنية تحتية وموارد مادية من معامل وقاعات دراسية حديثة ومتطورة وتتلاءم مع متطلبات الدراسة ببرامجها التعليمية المتنوعة.

وجه الدكتور ياسر محمد مصطفى، الشكر لفريق عمل الكلية على هذا الإنجاز الكبير والذى يأتى بعد مجهود شاق.. موضحاً أن أهم ما يميز "كلية الصيدلة"، أنها تطبق نظرية فريق العمل المتكامل؛ لذلك نجحوا فى الوصول إلى تلك الخطوة المهمة بتجديد معادلة البرامج داخل الكلية.

الجدير بالذكر، أن "كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة"، حصلت على الإعتماد المؤسسى من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد "نقاء"، بقرار مجلس إدارة الهيئة فى شهر "يونيو" الماضى لعام (2023).

جامعة بدر بالقاهرة3 جامعة بدر بالقاهرة2 جامعة بدر بالقاهرة1 جامعة بدر بالقاهرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الصيدلة جامعة بدر بكالوريوس الصيدلة البكالوريوس الصيدلة عميد كلية الصيدلة صیدلة جامعة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية

نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. يترقب الكثير من طلاب الدبلومات الفنية، وأولياء الأمور نتيجة معادلة كلية تجارة 2024، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2025/2024، من أجل تقديم أوراقهم وبدء الدراسة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة رابط الاستعلام عن نتيجة معادلة كلية تجارة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد نتيجة معادلة كلية تجارة 2024

ومن المقرر إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة معادلة كلية تجارة 2024، عقب الانتهاء من تصحيح الامتحانات التي أجرها طلاب الدبلومات الفنية في كلية التجارة.

مدرج رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024

ويستطيع طلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 من هــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــا، فور إعلان النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة معادلة كلية تجارة 2024

ويمكن للطالب اتباع الخطوات التالية أثناء الاستعلام عن نتيجة معادلة كلية تجارة 2024:

1- الدخول على هذا الرابط للحصول على نتيجة معادلة كلية التجارة 2024 بعد إعلانها رسمياً.

2- تحديد نتائج المعادلة في كلية التجارة.

3- تسجيل بيانات الطالب المطلوبة والتي تتضمن (رقم الجلوس- الرقم السري) للاستعلام عن نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.

4- أخيراً الضغط على استعلام، ثم تظهر نتيجة الطالب في المعادلة.

التقديم الإلكتروني معادلة كلية تجارة 2024

الجدير بالذكر، أنه كان يحق للطالب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية مرتين متاليتين ولكن بداية من العام الجامعي 2026/2025 سيتم عقد اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارة مرة واحدة فقط بحيث يكون التقديم في سنة حصول الطالب على المؤهل.

الشهادات المؤهلة للتقدم لامتحان المعادلة

وحدد المجلس الأعلى للجامعات الشهادات المسموح لها بالتقدم لامتحان معادلة الدبلومات الفنية، وتشمل:

يقبل في امتحان المعاهد والدبلومات الفنية لكلية التجارة الطلاب من الشهادات التالية فقط

- المدارس الفنية التجارية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) بجميع تخصصاتها فيما عدا تخصص الألة الكاتبة.

- دبلوم المعاهد الفنية التجارية (نظام السنتان بعد الثانوية) بجميع تخصصاتها فيما عدا شعبة القانون.

- دبلوم معاهد السكرتارية الخاصة والمتوسطة.

الجامعات المصرية

- دبلوم الحاسب الآلي.

- دبلوم العلاقات الصناعية من الجامعة العمالية.

- دبلوم تدريب تخصص السكرتارية والإدارة المكتبية من المعهد العالي للخدمات الإدارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت.

- الدبلوم المتوسط تخصص الإدارة وأتمتة المكاتب برنامج العلوم الإدارية والمالية من الكلية العربية للعلوم التطبيقية بدولة فلسطين.

اقرأ أيضاًكيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. أماكن تقديم الأوراق والموعد النهائي للتسجيل

تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات

مقالات مشابهة

  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. النتيجة خلال أيام
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة.. تظهر خلال أيام
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • رابط نتيجة معادلة كلية التجارة وكلية الهندسة 2024/2025
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض