تعرضت مناطق متفرقة من العاصمة الليبية طرابلس، اليوم السبت، الى الغرق وذلك بعد يوم واحد من تحذير مركز إقليمي من آثار عاصفة متوسطية تتحرك نحو ليبيا، بعدما تسببت بفيضانات في تركيا واليونان وبلغاريا. وقال مركز طقس العرب الإقليمي، إن "العاصفة المتوسطية "دانيال" تتحرك بكامل قوتها إلى ليبيا من وسط البحر المتوسط، بعدما اكتسبت خصائص استوائية، نظرا للدفء الكبير في مسطح مياه البحر الأبيض المتوسط الذي يعد الوقود في مثل هذه الحالات الجوية لإكساب النظام المزيد من الطاقة، وذلك بالتزامن مع وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العُليا".



وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد جوية فرصة مهيأة لسقوط أمطار على معظم مناطق الشمال، تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا على الشمال الشرقي، مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية على مناطق "الخليج – بنغازي – الجبل الأخضر- درنة – طبرق"، وتصل إلى الدواخل، مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، مع رياح قوية على غالبية المناطق قد تصل سرعتها أحيانا إلى 70 كم/س.

وأظهرت صور آثار مياه الأمطار التي غمرت شوارع منطقة سوق الجمعة، والطريق السريع في طرابلس.

من جهتها، نبهت مديرية أمن النواحي الأربع سائقي المركبات الآلية وأصحاب المنازل والمزارع المجاورة لمجرى وادي المجنيين بأخذ الحيطة عند ارتفاع منسوب المياه، وفي أثناء مرورهم بالطرق التي تعبر مجرى وادي المجنيين.

وتضم النواحي الأربع بلديات: قصر بن غشير وسوق الخميس والسبيعة والسايح.

ودعت المديرية، في بيان، أصحاب المركبات الآلية إلى تجنب المرور منها، لأنها مقفلة بسبب جريان واديي المجنيين والخروع مساء أمس، اللذين يمران بأغلب مناطق النواحي الأربع، نتيجة هطول الأمطار بكل المناطق.



المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الأنبا دانيال يشهد مؤتمر اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي لخدام المرحلة الإعدادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، مؤتمر اللجنة لخدام المرحلة الإعدادية والمنعقد تحت شعار "كن خادمي" ،  وذلك بدار أم المحبة، بدير درنكة، بأسيوط، بمشاركة مسؤولي مكاتب التعليم المسيحي بالإيبارشيات المختلفة، وخدام مختلف الكنائس الكاثوليكية بمصر.

وفي كلمته، شرح المطران أنشطة اللجنة، مؤكدًا أهمية التعليم المسيحي بالكنيسة، ثم أوضح الأب فرنسيس وجدي، عضو لجنة الميديا، البيانات، التي تريدها اللجنة، من مختلف خدام الكنائس الكاثوليكية بمصر.

كذلك، شرح الأب مينا معين، عضو لجنة المسابقات، الجهاز المخصص، لمسابقة الخدام في إنجيل القديس لوقا، التي تنظمها اللجنة، خلال الفترة المقبلة.

تضمن المؤتمر أيضًا محاضرة ألقاها الأخ شريف طلعت حول "سلوكيات الخادم تجاه بعض مشكلات المخدومين"، كما تحدثت الأخت ماريام عبدالملك في المحاضرة الثانية عن "مشاكل المخدومين وكيفية التعامل معها".

كذلك، قدم الأخ ريمون إسحق محاضرته الثالثة بعنوان "طرق جديدة ومبتكرة للخدمة"، بالإضافة إلى المحاضرة الرابعة، التي ألقاها الأب يوساب مهني حول "روحانية الخادم"، وتضمنت المحاضرات مجموعات العمل، لخدمة الهدف العام. 

واختتم المؤتمر بالتقاط الصور التذكارية، في جو من المحبة الأخوية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا دانيال لطفي مطران الأقباط الكاثوليك
  • فرقاطة حربية إيرانية تغرق بالكامل رغم جهود إعادة توازنها
  • باراجواي تُقيل جارنيرو
  • طرابلس تعلق على تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية حول الوضع الاقتصادي الليبي
  • الأنبا دانيال يشهد مؤتمر اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي لخدام المرحلة الإعدادية
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • «المرور» يضبط 1094 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • إغلاق محال وشركات بيع المركبات الآلية التي تستغل الرصيف العام
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس
  • مدمرة إيرانية تتعرض لحادث و"تغرق جزئيا"