أفادت فضائية dmc من خلال برنامج نشرة الأخبار، حيث أطلقت وزارة الأوقاف فاعليات المؤتمر الدولي ال ٣٤ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يعقد على مدار يومين.


حيث يناقش المؤتمر الفضاء الالكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني والفتوي الالكترونية وذلك بمشاركة الكثير من وزارات وعلماء ومفتين من أكثر من ٢٠ دولة.

 

جهود وزارة الأوقاف في الدعوة الإلكترونية لتجديد الخطاب الديني

والتقى موفد قناة الدي أم سي بقائه بأحد علماء الأزهر الشريف ،حيث قال أن أهمية المؤتمر تأتي لأنه يواكب معطيات العصر الحديثة حيث تحدث عن الفضاء الالكتروني والذكاء الاصطناعي وكيفية الاستخدام الرشيد لهذه المعطيات.

تجديد الخطاب الديني

كما تحدث أحد علماء الازهر الشريف أنه تأتي اهمية المؤتمر من أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أهتم أهتماما شديد بتجديد الخطاب الديني وأدابه، أستخدام كل العناصر والوسائل من أجل الوصول للمواطنين والشعب واستخدام الوسطية، لتصحيح الأفكار والمفاهيم الخاطئة التي انتشرت على مدار سنوات والتي انتشرت من أفكار أناس متشددين لا يعلمون عن الدين شيئا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفتوى الإلكترونية الفضاء الإلكتروني ٢٠ دولة وزارة الأوقاف الخطاب الديني الذكاء الاصطناعي تجديد الخطاب الديني

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، حيث عقد اللقاء بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر الشريف، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبحضور الدكتور عبد المنعم مختار عبد الرحمن، الأستاذ المتفرغ بكلية الدعوة الإسلامية، والدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية، والشيخ يحيى محمد مدير الدعوة، ومديري الإدارات الفرعية، وعدد من الأئمة.


وفي كلمته أكد الدكتور عبدالمنعم مختار، الأستاذ المتفرغ بكلية الدعوة الإسلامية أن هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكريا وسلوكيا.
وفي كلمته أكد الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية على أهمية البناء الفكري والثقافي للإمام، موضحا أهمية العلوم في بناء العقل وتثقيف الفرد، وان التفكير فريضة إسلامية، وعلاقة الفكر بالذكر وصيانة كل منهما للآخر، وأن هذه اللقاءات مثمرة وفعالة في إثراء الأئمة والواعظات علميا وثقافيا، وأن الشواهد القرآنية والنبوية تحث على استخدام الأساليب الحكيمة في الدعوة إلى الله تعالى، وفي خلال اللقاء تم عقد مقرأة  للسادة الأئمة، ومجلس للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم تعقد مقارئ للجمهور بالمساجد الكبرى IMG-20240626-WA0095 IMG-20240626-WA0096 IMG-20240626-WA0097 IMG-20240626-WA0098 IMG-20240626-WA0093 IMG-20240626-WA0094 IMG-20240626-WA0090 IMG-20240626-WA0091 IMG-20240626-WA0089

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • وزير العدل يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي بروسيا
  • مؤتمر دولي للمجلس العالمي للتسامح في يوليو
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • الأوقاف والزكاة ووزارة الارشاد ورابطة علماء اليمن تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • ما الإيمان؟ عن غزة وصلاة الاستسقاء في الصيف
  • أحدث صورة للمرجع الديني الأعلى السيد السيستاني
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة