أعلن زعماء مجموعة العشرين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين، أنَّه على جميع الأطراف المعنية بالأزمة الأوكرانية الامتناع عن التهديد أو استخدام القوة.

وشدد زعماء مجموعة العشرين، على أنَّ استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها في حرب أوكرانيا غير مقبول، وذلك حسبما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة العشرين قمة العشرين زعماء مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار

المناطق-واس

ضمن أنشطة مجموعة العشرين (G20) التي تجري فعالياتها في البرازيل، شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجالات الطاقة، والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة، والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار، التي انعقدت اجتماعاتها في مدينة فوز دو إيغواسو، في البرازيل، يومي الثالث والرابع من أكتوبر الجاري.

وتضمنت الاجتماعات مناقشة سياسات التحول إلى طاقة مستدامة، والانتقال العادل في مجال الطاقة، وذلك في إطار جهود مجموعة العشرين الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي، بهدف تحقيق الاستدامة البيئية، ودعم الابتكارات في مجالات الطاقة النظيفة.

أخبار قد تهمك 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف 5 أكتوبر 2024 - 12:35 صباحًا السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية 5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًا

وخلال الاجتماعات، أكد سمو وزير الطاقة أهمية التوازن بين النمو الاقتصادي، وأمن الطاقة، وجهود مواجهة التغير المناخي، مشيرًا إلى ريادة المملكة في تقنيات الكربون، مؤكّدًا طموح المملكة لأن تكون قدوة في استخدام تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون، ورائدة، عالميًا، في إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة.

واستعرض سموه جهود المملكة في زيادة قدرتها على إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة لتصل إلى حوالي ٤٤ جيجاواط بحلول نهاية عام ٢٠٢٤م.

كما تحدّث عن إنشاء مركز لإنتاج الهيدروجين في مدينة رأس الخير الصناعية، بالإضافة إلى إنشاء مشروع ضخم لالتقاط وتخزين الكربون ستبلغ طاقته الاستيعابية ٩ ملايين طن سنويًا بحلول عام ٢٠٢٧م.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 12:38 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:10 مساءًوفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 10:37 صباحًاالعثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:37 صباحًاتضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة4 أكتوبر 2024 - 4:10 مساءًوفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا4 أكتوبر 2024 - 10:37 صباحًاالعثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا4 أكتوبر 2024 - 9:37 صباحًاتضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى "غزة ثانية" جراء القصف الإسرائيلي العنيف 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى "غزة ثانية" جراء القصف الإسرائيلي العنيف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية في الشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع تعرب عن “قلقها العميق” جراء “تدهور الوضع” في الشرق الأوسط
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • بايدن يبحث مع زعماء مجموعة السبع عقوبات جديدة ضد إيران
  • ضربة طهران الصاروخية تمنح إسرائيل مبررًٕا لمهاجمة التهديد النووي الإيراني