نيودلهي

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله- اليوم السبت، عن توقيع مذكرة تفاهم لمشروع اقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال ولي العهد، خلال اجتماع قمة مجموعة العشرين، أن المشروع الاقتصادي سيسهم بتطوير البنى التحتية التي تشمل سككا حديدية، لافتًا إلى الممر الاقتصادي سيوفر فرص عمل طويلة الأمد.

وأوضح أن الممر الاقتصادي سيزيد التبادل التجاري بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، كما سيعمل على مد خطوط أنابيب لتصدير الكهرباء والهيدروجين.

وأشار ولي العهد إلى أن الممر الاقتصادي سيسهم في ضمان أمن الطاقة العالمي، كما سيضم مد كابلات لنقل البيانات، فيما سيربط موانئ الشرق الأوسط وأوروبا والهند.

شاهد.. كلمة ولي العهد السعودي على هامش قمة الـ20 في ⁧ #نيودلهي⁩#ولي_العهد_في_قمة_العشرين pic.twitter.com/dDx7KXTCbv

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 9, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهند قمة العشرين ولي العهد الأوسط وأوروبا ولی العهد

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا، لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.

وتستهدف المذكرة تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة، بهدف تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، مما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.

وتشمل المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.

واتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية، إضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا؛ لتعزيز مجالات التعاون الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل. pic.twitter.com/LnKwJOz9dq

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»