كشف محمد بنعبوه مدير مركز البيئة والأمن البشري بالمغرب، تفاصيل جديدة عن الزلزال المدمر والذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة، مشيرا إلى أنه لا تزال جهود انتشال المفقودين مستمرة. 

هل تحدث موجات تسونامي بعد زلزال المغرب المدمر؟.. اعرف الحقيقة

وأضاف محمد بنعبوه، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم السبت، أن أكثر من ٨٠٠ ضحية جراء هذا الزلزال المدمر، وعدد كبير من المصابين لا نستطيع حضره حاليا، متابعا أن الجيش المغربي الملكي تدخل للتعامل مع أزمة الزلزال.

 


وتابع محمد بنعبوه مدير مركز البيئة والأمن البشري بالمغرب، أن بؤرة الزلزال في مناطقة جبلية ومعروفة تكوينها الهش، وتأثير هذا الزلزال أثر على عدة مدن مغربية، ووصل تأثير الزلزال لمئات الكيلو مترات من منطقة بؤرة الزلزال. 

زلزال المغرب المدمر 

وفي السياق نفسه أشار محمد بنعبوه مدير مركز البيئة والأمن البشري بالمغرب، إلى أن هذا الزلزال مفاجئ ومفجع، وتم عمل مستشفيات ميدانية، وحملات تبرع بالدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زلزال زلزال المغرب زلزال المغرب المدمر أخبار الزلزال الزلزال مفيدة شيحة

إقرأ أيضاً:

بدعم من «سلمان للإغاثة».. «الأطراف الصناعية» في هاتاي بتركيا يقدم خدماته الطبية لـ 222 مستفيدًا

قدم البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمتضررين من الزلزال في ولاية هاتاي بالجمهورية التركية خدماته الطبية المتنوعة لـ 222 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم، ضمن برنامج حياة التطوعي السعودي لمنكوبي الزلازل في سوريا وتركيا، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 981 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 52% ونسبة الإناث 48%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 80% والمقيمين 20% من إجمالي المستفيدين، حيث توزعت الخدمات بين تركيب الأطراف الصناعية والمساند التقويمية وصيانة الأطراف والجبائر وتقديم خدمات العلاج الطبيعي.

ويأتي ذلك امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • وفاة تامر ضيائي بعلقة موت.. أشرف زكي يفجر مفاجأة صادمة وراء موته المفاجيء
  • عمرة لــ6 من حفظة القرآن الكريم ببني مزار
  • منح للباحثين والمبتكرين في الأمن السيبراني
  • ناشط يفجر مفاجأة: الأسباب الحقيقية وراء تراجع الحشود في مليونية عشال
  • عاجل.. مفاجأة مدوية بشأن رمضان صبحي قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز
  • بدعم من «سلمان للإغاثة».. «الأطراف الصناعية» في هاتاي بتركيا يقدم خدماته الطبية لـ 222 مستفيدًا
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • معركة سوهاج تنتهي بمصابين والأمن يضبط اطراف المشاجرة
  • إصابة اثنين فى مشاجرة بأخميم سوهاج والأمن يضبط السلاح المستخدم
  • أستاذ مناخ يفجر مفاجأة عن تأثير الحرب على غزة في مناخ الدول المحيطة / فيديو