مناصب وألقاب تتقلدها المرأة المصرية وتثبت كفاءتها، وقدرتها لتدرج اسمها وسط كتب التاريخ لتبرهن على أنها قادرة على تخطي المستحيل، وإزالة العراقيل التي يمكن أن تصيبها بالإحباط، إلا أن المستشارة جيهان الحسيني، واحدة من السيدات الناجحات اللواتي ذاع صيتهن في شتى بقاع العالم، ولفتت بفضل ذكائها الأنظار حتى كانت أول مصرية تحصل على لقب مدعي عام بالمملكة المتحدة.

أول مصرية تحصل على لقب مدعي عام بالمملكة المتحدة

المصرية جيهان الحسيني، قدوة ومثال جيد للسيدات المصريات اللواتي ذاع صيتهن في أوساط القانون ولفت نظر الاتحاد العام للمصريين بالمملكة المتحدة لها، حتى أُسند لها لقب مدعي عام بالمملكة المتحدة.

إليك بعض المعلومات عن السيدة المصرية التي شرفت بلدها في الخارج، كواحدة ممن درسن القانون والدخول في السلك القضائي، بخلاف حصولها على العديد من الشهادات لتصل إلى هذا المنصب الرفيع، بجانب الحصول على بكالوريوس في السياسة والعلاقات الدولية.

صفات تتمتع بها المستشارة جيهان الحسيني

الدكتورة ميرفت خليل، رئيس فرع الاتحاد بالمملكة المتحدة، تحدثت عن السمات التي تفردت بها المستشارة المصرية، التي جعلتها تتقلد ذلك المنصب، إذ أنها تتحلى بالعمل الجيد والإتقان والمثابرة، بخلاف السمعة الطيبة والخبرة.

- الدكتورة جيهان الحسيني، دعمت محاولات إعادة الآثار المصرية من المتحف البريطاني التي أشاد بمجهوداتها آنذاك الدكتور زاهي حواس، وقدمت التماسًا قانونيًا للبرلمان البريطاني، تطلب منه مناقشة تعديل قانون المتاحف البريطاني لاستعادة الآثار في بريطانيا.

حصلت الدكتورة جيهان الحسيني، على درجة الماجستير في القانون الدولي، ونالت دبلوم الدراسات العليا في القانون.

تتمتع المستشارة الدكتورة جيهان الحسيني، بالعديد من الامتيازات والصفات التي تجعلها محط أنظار الجميع، حتى تمكنت من الحصول على منصب مدعي عام بالمملكة المتحدة، ولمعرفة أهم التفاصيل والمعلومات في حياة المستشارة جيهان الحسيني، يمكن متابعتها من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

فيديو يسجل لحظة الغارات العنيفة التي استهدفت مقر نصرالله في الضاحية

أظهر مقطع فيديو اللحظات الحية لسلسلة الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت التي شنتها مقاتلات إسرائيلية وقالت مصادر إسرائيلية إنها استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، الجمعة.

ويظهر المقطع قصفا عنيفا لمبان سكنية في الضاحية الجنوبية وأعمدة دخان ونيران ضخمة تتصاعد من المكان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت القيادة المركزية لحزب الله الواقع تحت مبان سكنية في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مصدر إسرائيلي أن الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية كانت "تستهدف حسن نصر الله".

وأكدت قنوات تلفزة إسرائيلية أن حسن نصرالله هو المستهدف في الضربة على الضاحية الجنوبية.

وأفادت مرسلة الحرة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن 6 مبان على الأقل سويت بالأرض جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، وسقوط العديد من القتلى.

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في خطاب أمام الأمم المتحدة أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يوما دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس بعد هجومها في 7 أكتوبر 2023، فتح حزب الله، المدعوم من إيران، جبهة "إسناد" للحركة الفلسطينية، حيث يتبادل إطلاق النار مع إسرائيل بشكل شبه يومي على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • تزوير المستندات الرسمية.. أنواعها والعقوبات التي تضمنها القانون
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • من «زواج القاصرات» لـ«برغم القانون».. قضايا المرأة حاضرة في الدارما المصرية
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله
  • فيديو يسجل لحظة الغارات العنيفة التي استهدفت مقر نصرالله في الضاحية