هنأ محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، المزارعين على مستوى الجمهورية، بمناسبة عيد الفلاح المصرى الـ 71، والذي يتم الاحتفال به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952.

وأعرب نورالدين، عن اعتزازه وتقديره بالفلاح المصري مؤكدًا اهتمام الدولة الكبير بالقطاع الزراعي من خلال المشروعات القومية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال إن الفلاح المصري هو العمود الفقري للدولة حيث يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي وأن أهالينا من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر.

أكد أن محافظة كفرالشيخ تتميز عن بقية المحافظات بأن الله حباها بإنتاج وفير من كثير من المحاصيل فلها الصدارة في إنتاج الأرز على مستوى الجمهورية فهي تنتج ثلث إنتاج مصر و تحتل بهم المركز الأول كما تزرع 107 ألف فدان قطن و تحتل بهم المركز الأول على مستوى الجمهورية،و تمثل ثلث المساحة، و تتميز بإنتاجية أولى في زراعة البنجر وغيرهم من المحاصيل إضافة لاعتزاز أهالينا من المزارعين بأرضهم وبزراعتهم مما جعلنا نفتخر بهم، لأنهم يستحقون الشكر والتقدير.

ووجه نور الدين، الشكر للعاملين بالقطاع الزراعي لجهودهم المخلصة في النهوض بالمحاصيل الإستراتيجية وتواجدهم المستمر مع المزارعين في الحقول للنهوض بالإنتاجية الزراعية.

وأشار إلى أن الفلاح بعد قيام ثورة يوليو المجيدة أصبح مالكا للأرض الزراعية بعدما كان أجيرا عليها، وأصبح من حقه حتى يومنا هذا التصرف فيها كما يشاء ليزرع ويحصد ويأكل من خيراتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الزراعى إحتفالية عيد الفلاح المصري المحاصيل الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بقرى الحامول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق علي مستوي المحافظة، تلبية لاحتياجات المواطنين، تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق منها « طريق كلش ـ الرافد الدولي بنطاق الحامول بطول 4 كم - وطريق غرب تيرة ـ قرية 7 و قرية 8 ـ كوبري 10 وطريق تيرة محطة 5 بطول 3كم بالاضافة إلى طريق 17 المنصور حتي قرية 12 وطريق 41 الشراقوة» وذلك تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

أكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

IMG-20240925-WA0071 IMG-20240925-WA0068 IMG-20240925-WA0069 IMG-20240925-WA0067

مقالات مشابهة

  • "فى استجابة سريعة ل “الفجر" محافظ أسيوط يحضر بطولة الجمهورية للتايكوندو فى الصعيد   
  • ‎آل باتشينو يحتفل بعيد ميلاد صديقته السابقة نور الفلاح
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود منظومة النظافة وتمهيد الطرق
  • السامعي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • 52 فائزًا.. محافظو كفرالشيخ والغربية والمنوفية يتفقدون «المشروعات الخضراء»
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بقرى الحامول
  • محافظ كفرالشيخ يزور الغربية للمشاركة في المؤتمر الوطني
  • المستشار الفيدرالي لجمهورية ألمانيا يهنئ رئيس الجمهورية بعهدة جديدة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال تطوير «ساحة المسجد الإبراهيمي» بدسوق