أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عن توقيع مذكرة تفاهم لمشروع اقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال سموه، خلال كلمته في قمة العشرين، المنعقدة في الهند، إن المشروع الاقتصادي سيسهم بتطوير البنى التحتية التي تشمل سككًا حديدية، مضيفا أن الممر الاقتصادي سيوفر فرص عمل طويلة الأمد، وسيعمل على مد خطوط أنابيب لتصدير الكهرباء والهيدروجين.

أخبار متعلقة السفارة تؤكد سلامة المواطنين السعوديين في المغرب / عاجلنادر الحدوث.. خبير يوضح لـ"اليوم" أسباب وقوع زلزال المغرب

وأضاف قائلًا إن الممر الاقتصادي سيسهم في ضمان أمن الطاقة العالمي، كما سيضم مد كابلات لنقل البيانات.

لماذا انضمت المملكة لـ #مجموعة_العشرين؟#اليوم #قمة_العشرين #ولي_العهد_في_قمة_العشرين pic.twitter.com/N14R7FdYh0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2023قمة مجموعة العشرين

ويرأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،‬ وفد المملكة في قمة مجموعة العشرين‬⁩ المنعقدة في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند.

كان أصدر الديوان الملكي اليوم بيانًا قال فيه أنه: بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ هذا اليوم السبت 24 / 2 / 1445هـ الموافق 9 / 9 / 2023م لترؤس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام مشروع اقتصادي الممر الاقتصادي المملكة والهند ولي العهد في قمة العشرين سلمان بن عبد العزیز مجموعة العشرین ولی العهد فی قمة

إقرأ أيضاً:

القصر الملكي البريطاني يعلن زعيم حزب العمال رئيساً جديداً للحكومة

الثورة نت../ وكالات

أعلن القصر الملكي البريطاني رسمياً، كير ستارمر، زعيم حزب العمال، رئيساً جديداً للحكومة، بعد الفوز الكاسح للحزب في الانتخابات التشريعية، التي أُجريت الخميس.

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية بأن ستارمر يصبح بذلك وبشكلٍ رسمي، الرئيس الـ58 للوزراء في بريطانيا، بعد تكليفه من قبل الملك تشارلز الثالث، في قصر باكنغهام، بتشكيل الحكومة، ضمن لقاءٍ جمعه به.

وكانت قد أجريت الانتخابات البرلمانية البريطانية، الخميس الرابع من يوليو الجاري، ليحقّق فيها حزب العمال فوزاً ساحقاً، مما يمنحه، بحسب القانون البريطاني، الحق في تشكيل الحكومة المقبلة، بناءً على الأغلبية التي يحظى بها في مجلس العموم، وذلك إما بمفرده أو بدعم من حزبٍ آخر، على أن يكون زعيمه رئيساً للوزراء.

وقال ستارمر، في خطاب فوز حزبه: “لقد نجحنا، التغيير يبدأ الآن، عبر أرجاء البلاد، يصحو البريطانيون اليوم على تلك الأنباء، شاعرين بأن حملاً ثقيلاً أزيل من على أكتافهم”.

وأضاف: “الفوز بهذه الانتخابات كان ممكناً فقط في ظل حزب عمال جديد متغير.. لا أعدكم بأن الأمر سيكون سهلاً، وحين تصعب الأمور، سنتذكر هذه الليلة”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته، ورئيس حزب المحافظين، ريشي سوناك، أنه سيتنحى من منصب رئيس الوزراء عقب صدور نتائج الانتخابات البرلمانية.. معلناً اعتذاره من الشعب البريطاني.

وأشار في خطاب الاستقالة إلى أنّه “سمع غضب وخيبة أمل المواطنين من حكومته”، إضافةً إلى إعلانه عزمه التخلي عن منصب زعامة حزبه بعد اختيار خليفة له.

وحاز حزب العمال على 332 مقعداً من مجموع 650، مقابل 72 فقط لحزب المحافظين، و41 مقعداً للديمقراطيين الأحرار، و22 مقعداً لبقية الأحزاب.

وبهذا يكون حزب العمال قد زاد مقاعده بنحو 156 مقعداً، فيما فقد المحافظون 173 مقعدا في البرلمان، وزاد الديمقراطيون الأحرار من مقاعدهم بـ53 مقعدا، فيما فقد حزب استقلال اسكتلندا 28 مقعداً، ليحصل على أربعة مقاعد فقط حتى الآن.
سبأ

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد والأميرة لالة خديجة يقضيان عطلة الصيف رفقة والدتهما باليونان
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • وزير التربية يعلن من نينوى اطلاق تنفيذ 24 موقعا تربويا متوقفا
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • القصر الملكي البريطاني يعلن زعيم حزب العمال رئيساً جديداً للحكومة
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين