أكد  قادة مجموعة العشرين، أن الأزمات المتتالية تهدد النمو العالمي على المدى الطويل، وفقا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

 

السيسي يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش قمة مجموعة العشرين السيسي يشارك فى القمة الأفريقية الأوروبية المصغرة على هامش قمة مجموعة العشرين

كما أعلن قادة مجموعة العشرين عن دعم جهود زيادة القدرة العالمية للطاقة المتجددة 3 مرات بحلول 2030.

 

وقال  قادة مجموعة العشرين إنهم سيعملون  على تسهيل التمويل منخفض التكاليف للبلدان النامية، لدعم تحولها إلى خفض انبعاثات الكربون.

 

انطلاق أعمال القمة الـ 18 لرؤساء دول  وحكومات مجموعة العشرين 

 

وانطلقت، السبت، أعمال القمة الـ18 لرؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين، في العاصمة الهندية نيودلهي، للتباحث بشأن أبرز القضايا الدولية وتسريع التقدم الجماعي نحو التنمية المستدامة، ودفع العمل المناخي وتحقيق توازن نمو الاقتصاد العالمي.

 

وشارك  الرئيس عبدالفتاح  السيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي في القمة الأفريقية الأوروبية المصغرة، التي عقدت على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين.

وفي سياق آخر، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بالهند.

 

 وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تأكيد قوة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودولة الأعضاء، في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط، وحرص كل طرف على تعزيز هذه العلاقات وأطر التعاون على مختلف الأصعدة.

 

 كما تم الإعراب عن الارتياح إزاء مجمل التطورات التي يشهدها التعاون المؤسسي المشترك، سياسياً واقتصادياً وتنموياً، لاسيما في إطار وثيقة الأولويات الخاصة بالشراكة المصرية الأوروبية للسنوات القادمة حتى عام 2027، مع تأكيد الحرص على أهمية استمرار التنسيق المشترك وتعزيز الحوار المتبادل في هذا الخصوص لتدعيم علاقات الصداقة بينهما في ضوء المصالح والتحديات المشتركة.

 

 كما تطرق اللقاء إلى ملف التنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي حول العديد من القضايا الإقليمية المهمة في المحافل الدولية؛ خاصةً مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السياسية والاقتصادية على مستوى العالم، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في أفريقيا.

 

 ثمن رئيس المجلس الأوروبي جهود مصر في العمل على تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة، واستضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين، وكذا دورها المحوري في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجموعة العشرين النمو العالمي القضايا الدولية خفض انبعاثات الكربون قمة مجموعة العشرین على هامش

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك

توجهت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إلى المكسيك للمشاركة في القمة العالمية التاسعة عشرة للحائزين على جوائز نوبل للسلام والتي تنطلق أعمالها يوم الاربعاء المقبل.

وستجمع القمة التي تعقد في ولاية نويفو ليون بالمكسيك خلال الفترة 18- 21 سبتمبر/أيلول الجاري أكثر من 15 فائزًا، وشخصيات ذات مكانة دولية، حيث سيتم مناقشة قضايا السلام وحل النزاعات.

ومن المقرر أن تتطرق توكل كرمان في كلمتها خلال القمة العالمية عن إلهام جائزة نوبل لها في مواصلة مسيرتها من أجل صناعة السلام والنضال من اجل تعزيز حقوق الانسان وتحقيق العدالة والمساواة والمواطنة المتساوية.

كما ستتطرق توكل كرمان إلى الآثار المدمرة والإخفاقات التي خلفتها الحروب الأخيرة، بما في ذلك تكاليفها المالية والبشرية والبيئية، فضلاً عن التهديد الوشيك بالصراع النووي، والحلول غير العنيفة لتحقيق السلام العالمي من خلال منع الصراعات ونزع السلاح والتنمية المستدامة

 

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك
  • مصر.. زيادة القدرة الإنتاجية لمحطة طاقة رياح إلى 650 ميغاوات
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية
  • تقرير يتهم دولًا نفطية بمقاومة جهود إزالة الوقود الأحفوري خلال كوب 29
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟