دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "كوفيد-19" وُجِد ليبقى. والدليل أنّه ينتشر حاليًا في العديد من الأماكن في العالم، بالتزامن مع تضاؤل المناعة من اللقاحات واعتياد غالبية الناس على عيش يومياتهم من دون وضع الأقنعة والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

ورغم إدراكنا بأنّ هذا هو الخيار الذكي الذي يجب علينا القيام به، لكن الكثير منا رفض فكرة العودة إلى بروتوكولات السلامة التي فرضت خلال الجائحة.

في هذا الخصوص قالت الدكتورة سينتيا أكريل، خبيرة إدارة التوتر، المحاضرة في المعهد الأمريكي للتوتّر: "أنا أيضًا لا أريد ذلك". وتابعت أنّ "أحد استجابات التوتر يتمثّل بحالة التجميد لمسار يومك التقليدي. وعند قبول كوفيد كحقيقة واقعة فإن ذلك يتطلب مجموعة من السلوكيات للبقاء آمنًا، لكنّ بعض الناس قرّروا التصرّف كما لو أنّ كوفيد غير موجود".

وقد يختار آخرون استجابتَي التوتر الكلاسيكيتين الأخريين المتمثلتين بـ"القتال أو الهروب". وأوضحت أكريل أن هذه الأمور قد تظهر على شكل غضب أو إنكار حدة التهديد، أو التهديد المتزايد للفيروس.ظ

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فيروس كورونا نصائح

إقرأ أيضاً:

سريع الانتشار .. متحور جديد لـ"كورونا" يُثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه

عواصم - الوكالات
 

حذر أطباء من متحور جديد فيروس كورونا "كوفيد 19" يعرف بإكس إي سي كوفيد، وحددوا عددا من الأعراض للمرض والخطوات الاحترازية للتعامل معه.

وذكر أطباء متخصصون أن المتحور الجديد تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الصيف، مؤكدين أنه ينتشر بسرعة، بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية. ونقلت الصحيفة عن أطباء قولهم إن: "أي شخص قد يعاني من سعال جديد ومستمر أو فقدان الشهية أو انسداد أو سيلان في الأنف في الأسابيع المقبلة يجب عليه البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بالأصدقاء والعائلة". وأضافوا أن: "هذه الإجراءات ستكون خطوات احترازية للمساعدة في منع انتشار أي عدوى بما في ذلك النوع الجديد من فيروس كورونا".

ويعد المتحور الجديد مزيد من نوعين من المتحورات ويتميز بسرعة انتشاره حيث تم اكتشافه حتى الآن في 15 دولة.

زتؤكد هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا أنه على الرغم من أهمية توخي الحذر، فإن أيا من الأعراض المذكورة أو مجموعة منها قد لا تعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا. وقد تكون هذه الأعراض علامات على وجود عدوى أو مرض آخر، أو شيء غير خطير على الإطلاق.

لكن في نفس الوقت فإن العزل الذاتي سيساعد في وقف الانتشار المحتمل لكوفيد، فهو إجراء مهم لمنع الآخرين، وخاصة الضعفاء، من التعرض لهذا النوع.

ويقول الأطباء أيضا إنه يجب على البريطانيين مواكبة اللقاحات والجرعات المعززة، قد لا تمنع اللقاحات العدوى بشكل كامل، لكنها تظل وسيلة الحماية الأكثر فعالية ضد المرض الشديد والاستشفاء والوفاة.

مقالات مشابهة

  • ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لـ"كورونا" يُثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا
  • القدس الدولية تدق ناقوس الخطر: الأقصى على حافة التهديد الوجودي في أكتوبر
  • اليونسكو تنفذ تدابير بشأن الآثار والتراث السوداني وتدعو لحمايته
  • هل يؤثر كوفيد على قدرات السمع لدى الشباب؟
  • خارجية إيران: منفتحون على الدبلوماسية لحل النزاعات لكن نرفض التهديد
  • استطلاع: نسبة كبيرة من الأميركيين سيتفادون لقاح كوفيد الجديد
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح
  • الأمم المتحدة تندد بـلغة التهديد بين روسيا وأمريكا بعد التلويح بـ النووي