جرت انتخابات إقليمية روسية اليوم السبت، حيث أبلغ مراقبون مستقلون عن حدوث مخالفات وتزوير في العديد من المواقع. ومن المقرر أن تستمر الانتخابات حتى يوم غد الأحد.

وأبلغت لجنة الانتخابات المستقلة "جولوس" على تطبيق تليغرام، أن هناك ضغوطاً على الناخبين، وأنه يتم منع مراقبيها من الوصول إلى سجلات الناخبين.

ويتم تصنيف "جولوس" التي تعني تصويت أو صوت باللغة الروسية، على أنه عميل أجنبي و"شوكة في خاصرة المؤسسة السياسية الروسية".

وقبل بضعة أسابيع، تم اعتقال رئيسها المشارك جرينجوري ملكونيانتس.

#OpEd Russians will continue to monitor the integrity of their country’s elections, regardless of the government stifling organizations who support their efforts, argues David Kankia.https://t.co/g8iPkfqpDP

— The Moscow Times (@MoscowTimes) September 9, 2023

وتحدثت وسائل إعلام روسية مستقلة مثل بوابة "ميدوسا" أيضاً عن انتهاكات خلال الانتخابات، التي من المقرر أن تحدد الحكام في 22 منطقة، بالإضافة إلى برلمانات إقليمية في 16 منطقة.

ووردت تقارير من مدينة "براتسك" السيبيرية، عن شراء أصوات، وفي جنوب روسيا يزعم أنه تم ترويع مراقبين من خلال تسليمهم أوامر استدعاء إلى مكاتب التجنيد العسكرية.

وفي مواجهة القمع الهائل ضد الشخصيات المعارضة في روسيا، يصف مراقبون مستقلون الانتخابات بأنها الأكثر افتقاراً للنزاهة منذ وصول الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى السلطة قبل حوالي 24 عاماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا انتخابات

إقرأ أيضاً:

روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا

أمرت روسيا، اليوم الاثنين، بإخلاء القرى الواقعة في منطقة كورسك الروسية على بعد أقل من 15 كيلومترا من أوكرانيا حيث تشن القوات الأوكرانية هجوما منذ مطلع أغسطس الماضي.
ولم تشهد هذه المناطق معارك بعد، ولم توضح السلطات الروسية أسباب هذا القرار الذي تزامن مع إعلان موسكو في الأيام الأخيرة استعادة نحو 12 بلدة سيطرت عليها القوات الأوكرانية في أغسطس.
وكتب أليكسي سميرنوف حاكم منطقة كورسك الروسية، على تطبيق تلغرام "بناءً على معلومات عملانية، ومن أجل ضمان الأمن، قررت هيئة الأركان الإقليمية إخلاء إلزاميا للبلدات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي الواقعتين في منطقة تمتد على 15 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا".
ودعا سميرنوف، السكان إلى "تفهم الوضع الحالي" و"الامتثال لتوصيات" السلطات.
ولم يذكر سميرنوف عدد الأشخاص المشمولين بالأمر.
وقالت السلطات في كورسك، عبر حسابها على تلغرام "عند الإخلاء، تذكروا أن تأخذوا معكم المواد الأساسية وأن تعتنوا بحيواناتكم الأليفة".
في 6 أغسطس، شنت أوكرانيا هجوما مباغتا في منطقة كورسك الروسية وقالت كييف إن قواتها سيطرت على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات البلدات.
وأدى ذلك إلى إجلاء نحو 150 ألف مدني، بحسب موسكو.
والخميس، أعلنت روسيا استعادة أراض من القوات الأوكرانية عبر شن هجوم مضاد في هذه المنطقة.
وأعلنت، اليوم الاثنين، من جديد استعادة بلدتين في منطقة كورسك هما "أوسبينوفكا" و"بوركي".

أخبار ذات صلة روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بين التضييق والإقصاء.. حملة انتخابات رئاسية باهتة في تونس
  • سمكة قرش عملاقة تعلق بشباك الصيادين في سخالين الروسية
  • مسيرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة الروسية.. والكرملين يصف تصريحات ستولتنبرج بـ الخطيرة‭‬
  • تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • انتخابات البلديات في شرق سوريا.. لماذا لا تدعمها واشنطن؟