وجهت قيادة الجيش اللبناني، اليوم السبت، دعوة للمعنيين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين إلى وقف إطلاق النار حفاظا على مصلحة أبنائهم وقضيتهم، وصونا لأرواح السكان في المناطق المجاورة. وقالت قيادة الجيش، في بيان: "على إثر تجدد الاشتباكات المسلحة داخل مخيم عين الحلوة ــــ صيدا، تشير قيادة الجيش إلى أنها تعمل على اتخاذ التدابير المناسبة والقيام بالاتصالات اللازمة لوقف هذه الاشتباكات التي تُعرّض حياة المواطنين الأبرياء للخطر، وتدعو جميع الأطراف المعنيين في المخيم إلى وقف إطلاق النار حفاظا على مصلحة أبنائهم وقضيتهم، وصونا لأرواح السكان في المناطق المجاورة".



ودعا الجيش اللبناني "جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر في المناطق المحيطة بالمخيم وعدم الاقتراب من أماكن الاشتباكات، والتقيّد بالإجراءات التي تتخذها الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة حفاظا على سلامتهم".

إلى ذلك، أفادت مصادر لبناية بأن حصيلة الاشتباكات الأولية في عين الحلوة بلغت ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحا ليرتفع العدد الإجمالي في اليومين الماضيين إلى نحو 55 جريحا.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"

تجدد القصف المتبادل بين جماعة حزب الله اللبناني وإسرائيل أمس الأحد، عبر الحدود الجنوبية للبنان، حيث أعلن حزب الله عن شن هجمات جديدة على مواقع عسكرية إسرائيلية عبر الحدود، بينما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن قصف إسرائيلي جديد استهدف مناطق في جنوب لبنان.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي أن "هجوما بطائرة دون طيار متفجرة" على الجولان الذي تحتله إسرائيل ومناطق أخرى شمال إسرائيل، أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة، مشيرًا إلى أنه ردّ من جهته بقصف "أهداف إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان".

يأتي ذلك في وقت تسود فيه المخاوف من انفجار الوضع في المنطقة وسط تهديدات من الطرفين، وكان آخرها تحذير إيران لإسرائيل السبت، من ما وصفتها بـ "حرب إبادة" بـ "مشاركة كاملة لمحور المقاومة" الذي يضمّ طهران وحلفاءها الإقليميّين، في حال شنّت إسرائيل هجومًا "واسع النطاق" على حزب الله في لبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أكد أن إسرائيل لا ترغب في خوض حرب ضد حزب الله في لبنان، لكنه شدد في ذات الوقت على أن الجيش "مستعد للحرب".
استمرار العملية العسكرية في الشجاعية

توغلت القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين. وقد فر نحو ثمانين ألف شخص، من الحي منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية هناك قبل أربعة أيام.

 

مقالات مشابهة

  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • تجدد الاشتباكات في نيروبي
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • دول طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.. وبريطانيا تجدد نصيحتها
  • "النجوم" يصدر بياناً رسمياً بعد قرار اتحاد الكرة بشأن بيراميدز
  • نتساريم تهتز بـ 200 قذيفة هاون فوق مقر قيادة الاحتلال والجيش يطلب الدعم
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟