أبدى النجم الدنماركي مادس ميكلسن استياءه من سؤال أحد المراسلين في مهرجان فينيسيا السينمائي، عندما سأله عن التنوع في طاقم فيلمه «The Promised Land»، والذي تدور أحداثه في الدنمارك في خمسينيات القرن الثامن عشر، ويلعب «ميكلسن»، دور قائد في الجيش يكافح من أجل رفع مكانته الاجتماعية والحفاظ على قيمه في مناخ معادٍ بشكل متزايد.

وقال المراسل خلال جلسة الحوار «هذا طاقم عمل وإنتاج دنماركي من بلدان الشمال الأوروبي بالكامل، وبالتالي يفتقر إلى بعض التنوع»، وذلك في إشارة إلى المعايير الأخيرة التي وضعتها أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة في الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار وهو أن تكون يشارك في بطولة الفيلم ممثلين من مجموعات تركز لا يتم تمثيلها على الشاشة بشكل كافي، أو تركز قصتها الرئيسية على تلك المجموعات وهي (النساء، الأقليات العرقية، مجتمع الـ LGBTQ أو المعاقين)، وفقا لموقع «نيويورك بوست».

وتابع المراسل: «هناك أيضًا قواعد جديدة متضمنة في هوليوود»، ليقاطعه «ميكلسن»، قائلا: «ما الذي تفعله؟، أنت لست قلق بشأن الأسباب الفنية ولكن بسبب الافتقار إلى التنوع».

منتج فيلم «The Promised Land»: الفيلم يقدم شخصية كانت ضحية للعنصرية 

وذلك قبل أن يتدخل والمنتج نيكولاي أرسيل ليشير إلى أن الفيلم يتضمن شخصية كانت ضحية للعنصرية، قائلا: «لدينا قصة كبيرة حول فتاة ملونة تتعرض للعنصرية، ربما كانت في ذلك الوقت الشخص الملون الوحيد في الدنمارك بأكملها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود أوسكار فينيسيا مهرجان فينيسيا مهرجان فينيسيا السينمائي

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تهزم الدنمارك وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا

سجل كاي هافرتز وجمال موسيالا هدفين في الشوط الثاني قادا بهما ألمانيا للفوز 2-صفر على الدنمارك يوم السبت والتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.

وتلتقي ألمانيا في دور الثمانية مع الفائز في مباراة دور الستة عشر المقررة الأحد بين إسبانيا وجورجيا.

وتوقف اللعب في المباراة بعد نحو 35 دقيقة من صفارة البداية بسبب عاصفة رعدية وخرج اللاعبون من أرضية الملعب، واستمر التوقف لمدة 20 دقيقة قبل أن يستأنف الفريقان اللعب، ولم ينجح أي منهما في هز الشباك خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

ووجهت الدنمارك ضربة لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عندما أسكن يواكيم أندرسن الكرة في شباك الحارس مانويل نوير، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.
وتقدمت ألمانيا بهدف سجله هافرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمسة يد، وقد اتخذ القرار بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

اقرأ أيضاًالرياضةفنزويلا تفوز على المكسيك 1-0 في بطولة كوبا أمريكا

وجاء ذلك بعد أن ألغت تقنية الفيديو هدفا لنيكو شلوتربيك بسبب خطأ خلال بناء الهجمة، إذ قدمت ألمانيا عرضا قويا وسط دعم جماهيري كبير لكن أداء الدنمارك تطور خلال المباراة.

وفي الدقيقة 68، عزز موسيالا تقدم الفريق الألماني بالهدف الثاني، ليكون ثالث أهداف اللاعب في البطولة.

واهتزت شباك الدنمارك مجددا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، إذ تلقى فلوريان فيرتز طولية وانطلق ثم سدد الكرة في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

مقالات مشابهة

  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • نجم دورتموند: الأجواء كانت رائعة أمام الدنمارك
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • كيميتش: عدنا بعد هدف الدنمارك الملغي والجماهير كانت رائعة
  • ألمانيا تهزم الدنمارك وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك