الرياض - مباشر: أعربت المملكة العربية السعودية عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، جراء سلسلة الزلازل التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.

وعبرت المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل، معبرةً عن خالص تعازيها لأسر المتوفين، وتمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل والأمن والسلامة للمملكة المغربية وشعبها الشقيق؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية في المغرب، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة أولية لوزارة الداخلية.

وأوضح الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية، في لقاء صحفي صباح اليوم السبت، أنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وأضاف أن هذه الهزة الأرضية أسفرت أيضاً عن انهيار عدد من البنايات بهذه العمالات والأقاليم، موضحاً أن القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: وفاة بإقلیم

إقرأ أيضاً:

تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة

تفقد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, اليوم, مشروع الوحدات السكنية التي تم تسليمها لمتضرري الزلزال في تركيا وعددها 364 وحدة سكنية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بالجمهورية التركية.
وخلال الزيارة عبر المستفيدون من المشروع عن شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية على تقديم الوحدات السكنية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، التي أسهمت في توفير الأماكن الإيوائية العاجلة لهم، موضحين أن الوحدات السكنية المؤقتة تمتاز بالجودة العالية والتصاميم الحديثة وتلبي الاحتياجات المعيشية الضرورية للأسر والأفراد، مفيدين أن الوقفة غير مستغربة من حكومة المملكة وشعبها الكريم.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا - واسمشروع الوحدات السكنيةيذكر أن المركز نفذ 3000 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا منها 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب السورية، وتتألف كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، ومدرسة تتسع لـ 756 فرداً، كذلك مصلى يتسع لـ 700 مصلٍ، و20 كرفان مخصصاً للأنشطة الإدارية والتجارية، و15 منطقة ألعاب للأطفال، وبئر ماء، بالإضافة إلى توفير وحدات الطاقة الشمسية وأعمال البنية التحتية لكافة الوحدات السكنية، ومنها كذلك 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقتي الإصلاحية و نورداغ في ولاية غازي عنتاب وفي ولايتي أديمان وملاطيا بتركيا، حيث تتألف الوحدات من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي.
واستفاد من جميع الوحدات السكنية بالتوازي 12000 فرد. كما يتم العمل على تنفيذ توفير 1000 وحدة سكنية مؤقتة في 3 مناطق في محافظة هاتاي متوقع أن يستفيد منها 5000 فرد.
وتأتي هذه الجهود امتداداً للمشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • فيديو: "بيريل" المدمر يضرب الكاريبي ويتسبب بأضرار ووفيات
  • وزارة الداخلية الموريتانية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب
  • موريتانيا.. وزارة الداخلية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب
  • إصابة 11 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير للنقل المدرسي بإقليم الراشيدية
  • 7 وفيات ونحو 100 إصابة.. مرض حمى النيل يثير الذعر في إسرائيل
  • وزارة الداخلية تحول أوريكا إلى باشوية
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق