دعت جمعية الهلال الأحمر الليبي – فرع بنغازي كافة المواطنين بالمنطقة إلى توخي الحذر بعد توقعات وتقارير بشأن قدوم رياح بسرعة 70 كيلومترا إلى المنطقة الشرقية.

وفي حزمة من إجراءات الحماية، شددت الجمعية على ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير مع حركة الرياح كالألواح المعدنية وشبكات التلفاز، ونحوها.

وأشار الهلال الأحمر إلى ضرورة حفظ أرقام هواتف الطوارئ وتجهيز حقيبتي الإسعاف والطوارئ، بالإضافة إلى توفير وسائل الإنارة الاحتياطية.

ولفتت الجمعية إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية ووسائل الإعلام المحلية والدولية المعنية بذلك حال هطول الأمطار، داعية إلى عدم مغادرة المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، مع عدم السماح للأطفال باللعب خارجها في ظل مخاوف جوية.

ودعت الجمعية إلى تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء خشية سقوطها، وعدم السير أو السباحة في المياه المتدفقة والمستنقعات والغدران ومجاري الأودية والسدود.

وشددت الجمعية على عدم استخدام السيارات للتنقل في المناطق المغمورة بالمياه خشية تعطلها وسطها وتعرض السائقين إلى الخطر.

يذكر أن تقارير إقليمية ومحلية توقعت حدوث تقلبات جوية وقدوم رياح قوية إلى المنطقة الشرقية خلال يومي الأحد والاثنين، بالإضافة إلى تساقط أمطار جيدة على المنطقة الغربية.

المصدر: الهلال الأحمر الليبي + ليبيا الأحرار

الطقسالهلال الأحمر الليبيبنغازيرئيسي

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف الطقس الهلال الأحمر الليبي بنغازي رئيسي الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية

الوطن| رصد

عقد مساء اليوم الأحد في العاصمة طرابلس اجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة، ورئيس الوزراء الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة الاجتماع الذي انعقد في مقر مجلس الدولة تناول عدة ملفات حيوية تهم الشأنين السياسي والاقتصادي.

تم التركيز خلال اللقاء على دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية، وتعزيز التعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان سيرها في ظروف إيجابية كما تم التأكيد على دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، بهدف توحيد الجهود لإنهاء المراحل الانتقالية.

في الجانب الاقتصادي، اتفق المجتمعون على ضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية الوطنية لتحسين أوضاع المواطنين وشددوا على استمرار الحكومة في الالتزام بتوفير المخصصات اللازمة وفق الجداول الزمنية المعتمدة كما ناقشوا دعم وزارة الحكم المحلي في نقل الاختصاصات للبلديات للقضاء على المركزية، وتفعيل مشاريع التنمية المحلية لتقوم البلديات بتنفيذها وفق الخطط الموضوعة.

كما أكد اللقاء على أهمية التمسك بالسيادة الوطنية في إدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا لتنظيم الإنفاق الحكومي وإجراء التعديلات اللازمة لضمان أداء مهامها بفاعلية وتم التأكيد على ضرورة زيادة الشفافية والإفصاح عن كافة المصروفات الحكومية، والالتزام بأحكام القضاء المتعلقة بإلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي وشدد المجتمعون على معالجة السياسة النقدية، بما في ذلك أزمة السيولة، لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

الوسومالحكومة المنتهية المالية المجلس المواطنين محمدالمنفي

مقالات مشابهة

  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • العويس يرغب بـ مغادرة الهلال
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • الأورومتوسطي .. التحريض الإسرائيلي على الطبيب “محمد أبو سلمية” يثير مخاوف جدية على حياته
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية