يستعد بيت الشعر بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، اعتبارا من اليوم السبت وعلى مدار ثلاثة أيام، استضافه 13 شاعرا مصريا في معايشات ولقاءات شعرية ونقاشات تستهدف تبادل الاطلاع على التجربة الإبداعية لكل شاعر.

يأتي ذلك في إطار الموسم الثقافي السنوي للبيت المطل على طريق المواكب الأثري المعروف باسم طريق لكباش الفرعوني.


وقال مدير البيت، الشاعر المصري حسين القباحي، إن الشعراء المشاركين "سيعيشون ثلاثة أيام تحت سقف واحد، يأكلون ويشربون ويتسامرون ويتحاورون ويعيشون للشعر ومع الشعر وفي معية الشعر، بوعي ينفتح على عوالم مغايرة ومتجددة وبقناعات قابلة للنمو ومستعدة لانطلاقة نحو عوالم حالمة ربما تفارق ما ترسخ لديها من قناعات أو العبور إلى فضاءات أكثر رحابة".
ولفت القباحي إلى أن تلك التجربة "تهدف لأن يقترب الشعراء أكثر فيما بينهم، إنسانياً وإبداعياً ويعيشون الشعر كما ينبغي أن يكون".
يّذكر أن بيت الشعر بالأقصر أقيم ضمن مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء بيوت للشعر في أقطار الوطن العربي، لتخدم الشعر العربي.
ويُعنى البيت بقضايا الشعر والشعراء في مجالات الكتابة والتوثيق والإعلام، والنهوض بالهمم عبر الإنتاج والتبادل الثقافي العربي والإنساني، وتأصيل دور الشعر والشعراء في الحركة الثقافية والمجتمع، وإيصال صوت الشعر إلى قطاعات المجتمع كافة، بجانب البحث في جماليات روح اللغة العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم السبت انطلاق صعيد مصر

إقرأ أيضاً:

“البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى

المناطق_واس

استقبلت المسالخ الثابتة والمتنقلة في منطقة الرياض، خلال أيام عيد الأضحى المبارك 1445هـ (303,418) رأساً من الماشية، بواقع (236,104) رؤوس من الضأن، و(57,885) رأساً من الماعز، و (4,781) رأساً من الأبقار، و (4,648) رأساً من الجِمال.

 

أخبار قد تهمك محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك 24 يونيو 2024 - 3:29 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى 24 يونيو 2024 - 2:24 مساءً

 

وكشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في التقرير اليومي الشامل لفرعها بمنطقة الرياض، حول رصد أنشطة وإحصائيات مسالخ وأسواق المنطقة، في إطار استعدادات الفرع لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، أن فرقها الفنية المتخصصة، قامت بـ (2,335) جولة رقابية في مسالخ الرياض، أسفرت عن تسجيل (51) مخالفة و(91) إنذاراً، و(10) بلاغات في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات الصحية، كما شهدت إتلافًا كليًا لـ (731) رأسًا من الماشية؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى (15,797) إتلافًا جزئيًا.

 

 

وأشارت الوزارة، إلى أن جولاتها الرقابية في أسواق الماشية بمنطقة الرياض، بلغت (2,472) جولة رقابية، و (9,848) زيارة، نتج عنها تسجيل (142) مخالفة، و(217) إنذاراً، إضافة إلى توجيه (20) بلاغاً؛ في مواجهة المخالفين للأنظمة والاشتراطات الصحية، مبينة أن الجولات والزيارات شملت (4747) حوشًا وحظيرة، إلى جانب (66,965) جلابة، تم من خلالها إتلاف (250,908) كجم، بالإضافة إلى (949) رأسًا من الماشية.

 

 

يُشار إلى أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض، بذل جهودًا كبيرة خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام، من خلال عمليات الرقابة والإشراف على أسواق، ومسالخ المنطقة الثابتة والمتنقلة، وتقديم خدمات الكشف البيطري على جميع المواشي للتأكد من سلامتها؛ حرصًا على صحة الإنسان والصحة العامة بالأسواق، وذلك في إطار الخطة التشغيلية للوزارة خلال موسم عيد الأضحى، والتي انتظمت فروع الوزارة في جميع المناطق، للارتقاء بالخدمات المقدمة، ورفع مستوى كفاءتها.

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوي الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • تضم عملا مصريا.. القائمة القصيرة لجائزة كنفاني للرواية العربية 2024‎‎
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك
  • من سقط الزند إلى اللزوميات.. أبو العلاء المعري فيلسوف الشعر العربي
  • مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام
  • قصة 3 أيام غيرت وجه مصر
  • ندوة عن تطور الشعر الأموي بمكتبة الإسكندرية