افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ملعب كره قدم خماسي بمركز شباب قرية بني عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، على مساحة 1204 أمتار، بتكلفة مليون جنيه، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وتنفيذا لتوجيهات القيادية السياسية بالاهتمام بالشباب وتوفير كافة الوسائل التي تساعدهم على تطوير أنفسهم في كافة المجالات المختلفة وممارسة الرياضة.

رفع اسم الشرقية في المحافل الإقليمية والعالمية

وتفقد المحافظ الملعب وشاهد عروضا للاعبي الكاراتيه، والتقى باللاعبين الناشئين والتقط معهم صورا تذكارية، مشيدا بأدائهم المتميز ومهاراتهم العالية، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم الرياضية، والمشاركة في المسابقات والبطولات الرياضية ورفع اسم الشرقية في كافة المحافل الإقليمية والقارية والعالمية.

الارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية

وأوضح المحافظ أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة للارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية باعتبارها متنفس هام للشباب لتفريع طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية، لافتًا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة الإمكانيات للشباب.

تنفيذ 29 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 29 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة إجمالية 3 ملايين و200 ألف جنيه، من المقرر افتتاحها خلال شهر سبتمبر الجاري، ابتهاجا بالعيد القومي للمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية افتتاح ملعب رياضة الشرقية

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، عن انطلاق النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، ابتداءً من 15 يوليو الجاري عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة،  وذلك ضمن المبادرة التي تطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

ووفقاً لما أعلنته المديرية في بيان، فإنّ شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، كالتالي:

- يوقع المتقدم للاشتراك على الإقرار وملء استمارة الاشتراك.

- صورة شخصية 4×6.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- شهادة صحية تفيد بأنّ الطالب لائق صحياً.

- تسديد قيمة الاشتراك الشهري بمبلغ وقدره 500 جنيها فقط لا غير على مدار شهرين مدة التدريب.

وبحسب مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، فإن الاشتراك يكون بأسبقية الحجز والتسجيل في المبادرة، ويتوجه الراغبون في التقدم والاشتراك إلى مقر مديرية الشباب والرياضة، بحي الزهور بجوار الاستاد الرياضي الدور الثالث «إدارة التنمية الرياضية»، أو من خلال الاتصال على رقم هاتف «01015170090» الدكتور محمد محروس، المنسق العام لمركز التأهيل العسكري بالمديرية.

رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة

جدير بالذكر، أنّ 6 مشاركين بالمبادرة في محافظة كفر الشيخ، جرى قبولهم بالكلية الحربية والشرطة والفنية العسكرية، وتهدف المبادرة إلى رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة، وإعداده لاجتياز الاختبار الرياضي بجدارة، مع برامج تدريبية خاصة لضبط الوزن مع الطول للوصول للقوام المثالي المطلوب عسكرياً ورياضياً.

كما يؤهل البرنامج المتدربين على اجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجياً حتى الإتقان، ويقدم مركز التأهيل بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ تدريبات السباحة واللياقة البدنية على ملاعب مجهزة، ويوفر صالة جيم على أعلى مستوى لتدريبات القوة العضلية وتنسيق القوام، وتدريب المشاركين على اختبار السمات، والاختبار النفسي، وكشف الهيئة من قِبل متخصصين في الإعداد النفسي.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • 30 يونيو.. ذكرى احتفال بثورة شعب وبناء وطن
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم