زلزال المغرب.. أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم السبت، رسمياً تأجيل مباراة منتخب «أسود الأطلسي» ضد ليبيريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة في تلك المجموعة، من تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

زلزال المغربزلزال المغرب

وضرب زلزال المغرب، بقوة تصل إلى 7 درجات على سلم ريختر، والذي وقع في إقليم «الحوز» بوسط المغرب، اليوم السبت، وأدى إلى حدوث العديد من الوفيات والإصابات.

زلزال المغرب

وأفاد المعهد الوطني لـ «الجيوفيزياء» التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني في المغرب، في بيان، بأنه حدد مركز الزلزال، الذي وقع حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز، لافتا إلى أنه وقع على عمق حوالي 8 كيلومترات.

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب

وأفادت وزارة الداخلية المغربية منذ قليل، بارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر إلى 822 شخصًا، وإصابة 672 نقلوا إلى المستشفيات، إثر الزلزال الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم.

زلزال المغربالاتحاد المغربي يعلن تأجل مباراة منتخب المغرب ضد ليبيريا

وقال الاتحاد المغربي اليوم السبت في بيان رسمي: «على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء اليوم السبت 9 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2024، إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم».

واختتم: «وبعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين».

أشرف حكيمي ينعي ضحايا زلزال المغرب

وكتب النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» «تويتر سابقاً»: «نمر بوقت عصيب وقد حان الوقت لمساعدة بعضنا البعض لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح».

Nous vivons un moment difficile pour tous nos concitoyens. Il est temps de s'entraider pour sauver autant de vies que possible. Mes condoléances à tous ceux qui ont perdu un être cher ????????❤️????????

كنعيشو أوقات صعيبة و تفكيرنا كلو معا المصابين و عائلات الضحايا. نتعاونو و نساهمو جميع… pic.twitter.com/hGEubf2MAO

— Achraf Hakimi (@AchrafHakimi) September 9, 2023

واختتم ظهير فريق باريس سان جيرمان: « التعازي لكل من فقد عزيزا، ساهموا جميعا في إنقاذ الجرحى بالتبرع بالدم. إنا لله و إنا إليه راجعون».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المغرب اخبار المغرب الاتحاد المغربي الاتحاد المغربي لكرة القدم الزلزال المغرب المغرب اليوم المغرب زلزال تفاصيل زلزال المغرب زالزال المغرب زلازل زلازل المغرب زلزال زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الآن زلزال المغرب الان زلزال المغرب اليوم زلزال المغرب مباشر زلزال اليوم زلزال تركيا زلزال في المغرب زلزال يضرب المغرب قتلى زلزال المغرب مباراة منتخب المغرب مباراة منتخب المغرب اليوم منتخب المغرب هزة أرضية في المغرب زلزال المغرب الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حل النجم المصري "محمد رمضان" أمس الخميس بالمغرب، في أفق مشاركته ضمن فعاليات مهرجان "موازين" في نسخته الـ 19، من خلال حفل سيحييه ليلة غد السبت بمنصة النهضة بالرباط.

وارتباطا بالموضوع، نشر "نامبر وان" مقطع فيديو قصير عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، تضمن مشاهد من رحلته عبر طائرة خاصة من مصر صوب المغرب، ومشاهد آخرى توثق لتواجده بأحد أفخم فنادق سلا المطلة على نهر أبي رقراق ومارينا سلا.

في سياق متصل، نشر "رمضان" مقطع فيديو ثان، تضمن رسالة خاصة وجهها إلى جمهور "موازين"، قال فيها: "مساء الخير الجمهور المغربي الغالي والجمهور العربي الحبيب، نلتقي ليلة السبت في منصة النهضة".

وتابع قائلا: "وبهذه المناسبة، أريد أن أقول معلومات عن المغرب في حياتي، أول دولة خارج مصر تستضيفني في افتتاح مهرجان فيلم كانت المملكة المغربية، أول ديو غنائي لي كان مع النجم المغربي سعد المجرد، أول حفلة عالمية لي كانت بساحة جامع الفنا بمراكش إلى جانب الفنان ميتر جيمس، وأول لقاء ليا بحاكم عربي كان مع جلالة الملك محمد السادس".

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه