حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من سخونة الجو التى تشهده البلاد خلال الأيام القادة وحتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث الأرتفاع الشديد والرطوبة المرتفعة، ناصحة بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “الدي أم سي” تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنه اعتبارا من اليوم ستشهد البلاد طقسا منخفض الحرارة حيث تنخفض بنحو 3 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل الحرارة إلى ٣٦ درجة مئوية على القاهرة الكبرى، منوهة إلى أن البلاد شهدت أمس وأمس الأول هبات ساخنة قادمة من الصحراء الغربية.

توالى ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء المقبلبداية من الأربعاء سوف تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ

وطمأنت المواطنين أنه خلال الأيام القادمة سوف تنخفض درجات الحرارة وسوف تنخفض نسب الرطوبة، خاصة بداية من ليل اليوم، لافتة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة إلى يوم الثلاثاء المقبل، وسوف تشهد محافظات الجمهورية تحسنا كبيرا في أحوال الطقس بداية من يوم الأربعاء المقبل.

انخفاض نسب الرطوبة فى فترات الليل

وأضافت أنه من المتوقع أن تقل نسب الرطوبة خلال الأيام القادمة، خاصة في فترات الليل، ووجود نشاط للرياح يلطف حرارة الجو.

 

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، كالتالي:

القاهرة 36 - 26

العاصمة الإدارية 36- 26
الإسكندرية 33 - 24

6 أكتوبر 37- 26

العلمين الجديدة 32- 25

السلوم 34 -25

دمياط 33 -25

بورسعيد 33- 25

المنصورة 34- 25
الإسماعيلية 37 - 25

السويس 41- 30

شرم الشيخ 39-24

العريش 32-24

رفح 32-24

طابا 36- 26
الغردقة 41 -30

بني سويف 39- 25

المنيا29-24

أسيوط 40-25

الأقصر45-28
أسوان 45 - 29
الوادى الجديد43- 25

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية سخونة الطقس الأرتفاع الشديد يوم الأربعاء الرطوبة المرتفعة طقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، إرتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  إستمرار نشاط الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا اليوم الإثنين مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا