يقدم مركز جمال عبدالناصر الثقافي بالإسكندرية  التابع لقطاع صندوق التنمية  الثقافية في الساعة السادسة مساء اليوم السبت 9 سبتمبر 2023 العرض المسرحي "آخر الشارع".
 

أحداث العرض المسرحي آخر الشارع 

 

يناقش العرض المسرحي الأزمات التي تواجه الممثلون في حياتهم المهنية عن طريق الترميز لهم بوجهي المسرح الضاحك والباكي.

من هم صناع العرض المسرحي آخر الشارع؟ 


العرض تأليف الراحل الكبير  مؤمن عبده، دراماتورج:محمد (ماندو)، أيمن الليثي،  محمد نجله، تمثيل أيمن الليثي، هدير أمين، محمد نجله، مخرج منفذ عرفة علي، تصميم ديكور: سعاد إسماعيل وتنفيذ الديكور أسامة الهواري، مكياج وماسكات: مارينا مجدي، تعبير حركي محمد صلاح، تأليف موسيقي محمد خالد، موسيقي أحمد أمين، مابينج وإضاءة محمد المأموني، إخراج محمد نجله.  

جدير بالذكر أن العرض نتاج ورشتي الاخراج والكتابة المسرحية بالمركز، الذى يقدم مشروع شهري تحت اسم "وسط الناس".

 

من ناحية أخرى، يذكر أم قدم مركز جمال عبدالناصر الثقافي العرض المسرحي " مبهرة " مونودراما تفاعلية ضمن نتاج ورش إدارة المسرح والإخراج، ويتناول العرض قضية قبول الآخر والتنازلات التي تتم مقابل ذلك، من خلال فتاة تستعد لاستقبال عريس ويجب ان تلقى القبول من جانبه بعد ان تم رفضها من قبل ٧ سابقين، ومن شدة رغبتها في ان تنال اعجابه يحدث التفاعل بينها وبين الجمهور، ومن هنا يبدأ الحوار بين الممثلة والجمهور لمساعدتها فى مواجهة المشكلة، العرض المسرحي من تأليف وإخراج حنين عابد.

 

أنشطة مركز جمال عبدالناصر 

 

جدير بالذكر، أن مركز جمال عبد الناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية  يقدم حزمة من الفعاليات والأنشطة لجميع الفئات العمرية، بداية من شهر يونيو حتى أخر شهر سبتمبر الجاري.

 

تتضمن الأنشطة الصيفية تقديم ورش الرسم والتلوين، والمجسمات، وتعليم الموسيقى، وورشة لتحسين الخط العربي، ومسرح الطفل، والفنون الشعبية، والقراءة والاطلاع، والألعاب الذهنية، إلى جانب لقاءات تربوية وتعليمية تقدم في إطار شيق وجذاب،مثل ورشة القيادة وكيف تكون قائد ناجح وملهم في المجتمع ولقاءات تفكر وهي لقاءات ثقافية ومهارية متنوعة في مجالات مختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية اخر الشارع عرض مسرحي صندوق التنمية الثقافية العرض المسرحی آخر الشارع مرکز جمال

إقرأ أيضاً:

منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل

تقف شامخة بين الحشود، في الصالة المخصصة للزوار بالضريح، بملابسها السوداء كأنها في يوم عيد، فخورة بأبيها، معتزة بسيرته الطيبة، حاملة اسمه بكل عزة وفخر، فهي كريمة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إذ لا يخفى على أحد من الحضور أن صاحبة الـ76 عاما هي منى الابنة الكبرى للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

كريمة الرئيس تستقبل محبي الزعيم

منذ صباح اليوم السبت، تستقبل منى كريمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عشاق أبيها، الذين جاءوا من كل حدب وصوب لإحياء ذكرى وفاة الرئيس الراحل بالضريح الكائن بمنطقة كوبري القبة، تعبيرًا عن حبهم الكبير وتقديرهم لقائد ترك بصمة عظيمة، لا يستطيع الزمان أن يمحيها مهما مرت السنوات، ومهما تغيرت العادات، لكن يبقى للزعيم الراحل رونقه وسمعته الطيبة بين أبناء الوطن العربي، ممزوجا بالحب والامتنان.

وفي هذا الإطار يرصد لكم «الوطن»، حديثه مع ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عن اليوم الأخير في حياة الزعيم، بذكرى وفاته الـ54 بالضريح.

يوم تاريخي حزين 

تقول منى جمال عبد الناصر، إن يوم 28 سبتمبر 1970 كان يوما تاريخيا حزينا، حيث كان والدها يستعد لختام مؤتمر القمة العربي في القاهرة، «عقب انتهاء المؤتمر، بدا متعبًا بشكل غير عادي، وطلب الطبيب الخاص به، لفحصه»، مشيرة إلى أن تلك كانت الرسالة الأولى للأسرة بأن الأوضاع الصحية للزعيم حرجة، وليست على ما يرام.

وأردفت أنه رغم تعبه الشديد في ذلك اليوم، إلا أنه كان مهتمًا بشدة لمعرفة أخبار البلاد والقمة، وما يمكن أن ينتج عنها من مخرجات تهدف لمصلحة الوطن، حرصًا منه على الاهتمام بمصالح الدولة والمواطن.

وتضيف منى أن مع مرور الساعات كانت الأوضاع الصحية للزعيم تزداد سوءا، مع محاولاتهم الحثيثة لإنقاذ الراحل من المرض الذي حل به، وتخفيف الأعباء والأوجاع التي كان يشعر بها، موضحة أنه بعد بضع سويعات من المرض الشديد الذى أحل به، استرد الله وديعته، وارتقت الروح إلى بارئها وصعدت إلى السماء، موضحة «تلك اللحظات لا يمكن أن ننساها أو نغفلها، فهي التي خسر فيها الوطن رمز من رموز القيادة والعزة والكرامة».

القائد الملهم

تصف منى مشاعر الحزن التي اجتاحت البلاد بعد رحيل والدها، قائلة: «عاشت مصر حالة من الفقد الكبير عد وفاته، فهو لم يكن مجرد رئيس فقط، بل كان قائدا ملهما للأمة جمعاء».

وفي ختام حديثها، أعربت منى عن امتنانها وأملها في أن تستمر مسيرة الراحل جمال عبد الناصر في قلوب جميع المصريين.

مقالات مشابهة

  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • 6 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عنب» بدور السينما السعودية
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل
  • كيف بدت شوارع مصر في جنازة عبدالناصر؟.. اتشحت البلاد بالسواد
  • جمال عبد الناصر.. .الزعيم الذي لا يزال حيا في ذاكرة المصريين والعرب
  • الشماشرجية.. والأكاذيب حول عبد الناصر
  • «من الأرشيف».. كواليس القرارات الحاسمة في عهد الزعيم جمال عبد الناصر
  • في ذكرى وفاته.. توافد جماهيري على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر
  • مصطفى بكري: عبد الناصر خالد في أذهان الشعب العربي