زنقة 20. الرباط

سجلت عدد من مراكز تحاقن الدم بمختلف مدن المملكة، إقبالاً عفوياً كبيراً للمغاربة من مختلف الفئات الى جانب توافد عفوي للسياح والمقيمين الأجانب بالمملكة للتبرع لفائدة المتضررين من الزلزال.

و توافد الألاف من المغاربة على مركز تحاقن الدم بالعاصمة الرباط، لتقديم الدعم المعنوي للمتضررين من الزلزال كفعل تضامني، حيث شوهد عدد كبير من المواطنين المغاربة والأجانب ينتظرون دورهم للتبرع بالدم.

وبمراكز، توافدت أعداد كبيرة من المواطنين صباح اليوم السبت على المركز الجهوي لتحاقن الدم بعاصمة النخيل وذلك استجابة لنداء وجهه المركز ليلا للتبرع لصالح المتضررين من الزلزال الذي سجل ليلة الجمعة السبت.

وكان المركز قد أعلن فور تسجيل الهزة الأرضية عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف لتقديم المساعدة للضحايا.

وفي هذا السياق، أوضح مسؤول بالمركز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجرحى سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، مؤكدا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجيستيكي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد.

وقد سجلت بالفعل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بمراكش، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: من الزلزال

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: زراعة المانجو والعنب في توشكى بأحدث التقنيات (فيديو)

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو عن زراعة المانجو في توشكى، والتي تُعد تحد وإنجاز.

زراعة المانجو بمثابة إنجاز كبير

وأضاف المركز، أن زراعة المانجو في توشكى تُعدّ تحديًا كبيرًا، لأن هذه المنطقة تتميز بمناخها الصحراوي الجاف، وتشكل إنجازًا كبيرًا يضاف إلى سجل الإنجازات العظيمة لمصر، وتؤكد عزم مصر وإصرارها على تحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات، خاصة المجال الزراعي. 

زراعة العنب في توشكى باستخدام أحدث التقنيات

كما نشر المركز، فيديو عن زراعة العنب في توشكى باستخدام أحدث التقنيات الزراعية.

وأوضح المركز، أن مزرعة العنب تقع في توشكى جنوب غرب مصر، وتبلغ مساحتها 200 فدان، كما تضم 6 أصناف من العنب، وتتميز باستخدامها لأحدث التقنيات الزراعية، مثل نظم الري بالتنقيط، والتسميد الدقيق، ومكافحة الآفات بطرق صديقة للبيئة. 

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر
  • معلومات الوزراء يستعرض أهم وأبرز نتائج استطلاعات رأي مراكز الفكر العالمية
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في المملكة
  • «معلومات الوزراء»: زراعة المانجو والعنب في توشكى بأحدث التقنيات (فيديو)
  • تخفيف الأحمال ومعاناة المواطنين.. هل تنتهي أزمة الكهرباء قريبا؟ شاهد
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة
  • في ذكري 30 يونيو.. انضمام المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مواطن سوداني يغني في شوارع مدينة باريس ويطرب المارة والسياح ومتابعون: (عبرنا وانتصرنا)
  • السبت المقبل.. كويكب خطير يمر بجانب الأرض