بالنسبة لأولئك الذين يرتدون النظارات أو العدسات اللاصقة لتصحيح الرؤية، فإن فكرة التخلص منها من خلال جراحة الليزك يمكن أن تكون مغرية، الليزك (تصحيح تحدب القرنية الموضعي بمساعدة الليزر) هي جراحة انكسارية شائعة تعيد تشكيل القرنية لتحسين الرؤية. 

ومع ذلك، ينبغي النظر بعناية في قرار الخضوع لعملية الليزك، وموازنة الفوائد مقابل المخاطر المحتملة وعوامل نمط الحياة.

زلزال المغرب.. أكثر الأماكن الآمنة في المنزل أثناء حدوث الهزات الأرضية تناول هذا الطعام يحميك من 4 أمراض خطيرة| وانتبه لهذا الأمر

فوائد الليزك​

الجاذبية الأساسية لعملية الليزك هي إمكانية تحقيق رؤية واضحة دون الحاجة إلى نظارات أو عدسات لاصقة، يجد العديد من الأشخاص أن الراحة والحرية من الوسائل البصرية جذابة، يمكن أن تكون عملية الليزك جذابة بشكل خاص لأولئك الذين اعتمدوا على النظارات أو العدسات اللاصقة في معظم حياتهم.

​تعرف على عملية الليزك​

يتضمن الليزك استخدام الليزر لإعادة تشكيل القرنية، السطح الأمامي الشفاف للعين، لتصحيح الأخطاء الانكسارية مثل قصر النظر، طول النظر، والاستجماتيزم، عادة ما يكون الإجراء سريعًا وغير مؤلم نسبيًا،  يعاني معظم المرضى من تحسن في الرؤية خلال يوم أو يومين.

 

هل يمكن لأي شخص إجراء عملية الليزك؟​

ليس الجميع مرشحًا مناسبًا لعملية الليزك، من الضروري إجراء فحص شامل للعين لتحديد الأهلية، تلعب عوامل مثل العمر وقوة الوصفة الطبية وصحة العين دورًا حاسمًا.

 الأفراد الذين لديهم وصفات طبية مستقرة، وقرنيات صحية، وتوقعات واقعية يميلون إلى أن يكونوا مرشحين أفضل، سيحدد طبيب العيون الخاص بك ما إذا كانت عملية الليزك مناسبة لك أم لا.

المخاطر والمضاعفات المحتملة​

على الرغم من أن عملية الليزك آمنة بشكل عام، إلا أنها لا تخلو من المخاطر، يمكن أن تشمل المضاعفات جفاف العين، والوهج، والهالات، وحتى فقدان وضوح الرؤية، يمكن أن تكون هذه المشكلات مؤقتة أو دائمة، وتختلف شدتها من شخص لآخر، من الضروري فهم ومناقشة هذه المخاطر المحتملة مع جراح عيون مؤهل.

المصدر: timesofindia

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جفاف العين وضوح الرؤية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ماذا قال ترامب بعد محاولة اغتياله المحتملة؟

(CNN)-- شكر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأحد، جهاز الخدمة السرية الأمريكي ومسؤولي إنفاذ القانون الآخرين بعد المحاولة المحتملة لاغتياله، بينما كان يلعب الغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب: "العمل الذي تم إنجازه كان رائعا للغاية".

وكتب ترامب على موقع "تروث سوشال" قائلا: "أود أن أشكر الجميع على اهتمامكم وأمنياتكم الطيبة - لقد كان بالتأكيد يوما مثيرا للاهتمام! والأهم من ذلك، أود أن أشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي، ورئيس الشرطة ريك برادشو ومكتبه من الوطنيين الشجعان والمتفانين، وجميع مسؤولي إنفاذ القانون، على العمل الرائع الذي تم إنجازه اليوم في ملعب ترامب الدولي للحفاظ على سلامتي، بصفتي الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة. لقد كان العمل الذي تم إنجازه رائعا للغاية. أنا فخور جدا بكوني أمريكيا!"

ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، فيما وصفه بمحاولة اغتيال على ما يبدو. وقالت حملة ترامب إنه لم يتعرض لأذى في الحادث.

ومن جانبه، قال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه تم إبلاغ مكتبه في الساعة 1:30 مساء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة بإطلاق أعيرة نارية من قبل جهاز الخدمة السرية، عندما أطلق العملاء النار على رجل كان يحمل بندقية وسط الشجيرات على طول محيط نادي ترامب الدولي للغولف.

مقالات مشابهة

  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • غالانت: لا يمكن إعادة سكان الشمال دون عملية واسعة ضد حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال
  • ماذا قال ترامب بعد محاولة اغتياله المحتملة؟
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • 9 معلومات عن خسوف القمر 2024.. يمكن رؤيته في مصر خلال هذا الموعد
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات