الوحدة نيوز/ حطّم المهاجم نيمار الرقم القياسي للأسطورة الراحلة بيليه كأفضل مسجّل في تاريخ منتخب البرازيل لكرة القدم رافعا رصيده إلى 79 هدفا، بعد تسجيله هدفين في الشوط الثاني خلال الفوز الكبير على ضيفته بوليفيا 5-1 في بيليم، في المرحلة الافتتاحية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026. واستهل ابن الـ31 عاما المباراة مشاركا بيليه صدارة هدافي البرازيل مع 77 هدفا.

وسنحت لنيمار فرصة ذهبية لفضّ الشراكة في الدقيقة 17 عندما حصلت البرازيل على ركلة جزاء، لكن الحارس البوليفي غييرمو فيسكارا صدّها مبقيا على التعادل.

وتقدّمت البرازيل بعدها بسبع دقائق عبر رودريغو الذي تابع تسديدة لرافينيا صدّها الحارس.

وضاعفت بطلة العالم خمس مرات الأرقام بعد الاستراحة من تسديدة لرافينيا (48)، قبل أن يضيف بعدها بخمس دقائق رودريغو هدفه الثاني إثر صناعة من نيمار (53).

ثم أتت لحظة نيمار ليدخل التاريخ في الدقيقة 61، بعد استفادته من كرة طائشة في منطقة الجزاء، ليزرع هدفه الـ78 في مباراته الدولية الـ125 مع سيليساو، رافعا يديه ومُحدقا نحو السماء.

وقلّصت بوليفيا الفارق عبر فيكتور أبريغو من تسديدة قوية في شباك إيدرسون (78).. لكن نيمار ختم المهرجان معزّزا رقمه القياسي الجديد بهدف خامس إثر تمريرة من رافينيا في الوقت البدل عن ضائع (90+3).

وكان بيليه الذي توفي في ديسمبر الماضي عن عمر ناهز الـ82 عاما، قد سجّل 77 هدفا للبرازيل في 92 مباراة بين 1957 و1971

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفضائيات العربية يكرم مي عمر كأفضل ممثلة عن دورها في «نعمة الأفوكاتو»

أعربت الفنانة مي عمر، عن سعادتها بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان الفضائيات العربية، عن دورها في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، حقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه.

ونشرت مي عمر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من المهرجان، وعلقت: «شكرا مهرجان الفضائيات العربية، جائزة الأبداع و التميز، أفضل ممثلة عن مسلسل نعمة الأفوكاتو».

View this post on Instagram

A post shared by Mai Omar (@maiomar_)

مسلسل نعمة الأفوكاتو

مسلسل نعمة الأفوكاتو بطولة الفنانة مي عمر، من الأعمال ذات الـ 15 حلقة فقط، وعرض المسلسل خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، ويدور في إطار درامي، حيث تعمل المحامية الشابة نعمة والتي تجسد دورها مي عمر، على مساندة زوجها الفاشل لينجح في حياته والذي يجسد دوره الفنان أحمد زاهر، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد اكتشافها خيانته لها، وتحاول الانتقام منه.

أبطال مسلسل نعمة الأفوكاتو

مسلسل نعمة الأفوكاتو، من بطولة: مي عمر، وأحمد زاهر، وكمال أبو رية، وأروى جودة، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ولبنى ونس، وعماد زيادة، وهدير عبد الناصر، وغادة فلفل، وأحمد ماجد، وولاء الشريف، ومحمود غريب، والمسلسل من إﺧﺮاﺝ وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإنتاج مها سليم، وموسيقى تصويرية هيثم نبيل.

اقرأ أيضاًمي عمر توجه رسالة لزوجها محمد سامي في عيد ميلاده (فيديو)

الطلاق هو الحل.. أبرز تصريحات مي عمر في برنامج «بيت السعد» (فيديو)

أحمد سعد يطرح «هتجنن» بالتعاون مع مي عمر «فيديو»

مقالات مشابهة

  • هدفه الطلاب.. مروّج مخدرات سقط في قبضة الأمن
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف سبب قلة مشاركات البرازيلي أنتوني
  • أسرع الاعبين تسجيلا للهاتريك في تاريخ دوري أبطال أوربا
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • نيمار: اللعب مع مبابي كان جحيم
  • نيمار بالزي السعودي .. صورة
  • بطريق "هويهو" يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا 
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • الفضائيات العربية يكرم إسماعيل فاروق كأفضل مخرج عن مسلسل "حق عرب" في 2024
  • مهرجان الفضائيات العربية يكرم مي عمر كأفضل ممثلة عن دورها في «نعمة الأفوكاتو»