أعرب النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة مجلس الشيوخ، عن تقديره التام لمشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين في الهند. قائلا: إنها جاءت في وقتها تمامًا والعالم يمر بتحديات ضخمة على مستوى الاقتصاد والمناخ والتضخم والتحولات الاقتصادية.

ولفت د. حسين خضير في تصريحات صحفية له اليوم، أن المشاركة المصرية في قمة العشرين، التي تجمع أقوى 20 دولة اقتصاديا في العالم، يمثل تقديرا دوليًا لمصر ورئيسها خاصة بعد انضمام مصر إلى تجمع بريكس،لافتا: أن هذه المشاركة، تمثل رسالة دولية للمصريين والعالم بأن مصر دولة محورية ومؤثرة في محيطها الإقليمي والدولي والعالم يريد دائما أن يسمع صوتها ورؤيتها في مختلف القضايا.

وأكد وكيل صحة الشيوخ، عن ثقته التامة في أن تسفر نتائج قمة العشرين عن حلول للأزمة الاقتصادية العالمية وتخفيف آثار هذه الأزمة على شعوب الدول الأفريقية ومنها الشعب المصري.

وتابع  د.خضير: بأنه يعول عل أن تضع قمة مجموعة العشرين، القمة الحلول اللازمة للخروج من خطورة تغير المناخ الذي يشهده العالم من خلال وضع المسؤوليات على عاتق المتسببين في تغير المناخ والالتزام في المساهمة في حل أزمة التغيرات المناخية في الدول النامية.

واختتم بالقول، أن مشاركة مصر في هذه القمة يعكس مكانتها كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، حيث تلعب دورا مهما في الحفاظ على الاستقرار السياسي إقليميا، كما أن كلمة الرئيس السيسي تنطق باسم هموم مصر وإفريقيا والدول النامية.
 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار

قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن التصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي، تعكس تطلعات الشعب المصري، خاصة فيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء.

الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار

أكدت في تصريحات لـ«الوطن»، أن الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار بالسوق، بالإضافة إلى حل أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرة إلى أن تعيين مستشارين ومجموعات عمل لكل مجموعة اقتصادية، كان أمرًا مهمًا وطالبت به العديد من الأطراف، متوقعة أن يكون له مردود كبير في القضية الاقتصادية، من خلال وضع حلول ابتكارية للقضايا التي تواجه مصر.

وأضافت أن تعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزارة النقل، ووزيرًا للنقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، يُعد خطوة مهمة من شأنها تفعيل ملف الصناعة وجلب العملة الصعبة، وزيادة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية، وحل العديد من المشكلات.

وأشادت «سليمان» بتعيين المستشار محمود فوزي وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرة إلى نجاحه في هذا المجال خلال الحوار الوطني في الفترة الماضية، مؤكدة أن التواصل بين القوى السياسية أمر مهم، ومطلوب من القوى السياسية التفاعل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • ملفات مهمة أمام وزير الزراعة.. أبرزها مواجهة تغير المناخ وتوفير الأسمدة
  • ميتا تغير سياستها لأكثر كلمة عربية خاضعة للإشراف على منصاتها