السبت, 9 سبتمبر 2023 2:49 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة، اليوم السبت ،4 مواقع عسكرية تركية في كردستان العراق .

وفي وقت سابق اليوم ،اعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان،أن طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي استهدفت بقصف جوي مفرزة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني بقضاء “ماوت” في محافظة السليمانية.


وذكر بيان، ان الطائرة استهدفت عند الساعة 10:00 صباحاً مفرزة تابعة للحزب بمحيط قرية “باساوي” في قضاء “ماوت” مما أسفر عن مقتل اثنين من مسلحي حزب العمال الكردستاني وإصابة ثالث بجروح”.

وكانت مصادر كردية اعلنت في وقت سابق صباح اليوم ، ان قصفا جويا تركيا استهدف ماوت في السليمانية ، دون ذكر مزيد من التفاصيل .

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية تجاه عدد من المناطق في الجنوب اللبناني، إذ استهدف منزلا ببلدة بليدا التي تقع بالقطاع الشرقي؛ ما أدى إلى تدميره بالكامل، فضلا عن سقوط عدد من المصابين.

وأضاف خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال شنت أيضًا غارة جوية ثانية على مجرى نهر بلدة زوطر في عمق الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى سلسلة من عمليات القصف المدفعي التي استهدفت بلدة يارون وعدة بلدات أخرى مثل علما الشعب في القطاع الغربي.

حزب الله يرد على الهجمات الإسرائيلية

وأشار المراسل إلى أن حزب الله رد على تلك الهجمات بتنفيذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية، منها عمليتان استهدفت موقع العباد العسكري الإسرائيلي الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني، موضحا أن المرة الأولى يجرى استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، وفي المرة الثانية كان إطلاق صاروخ موجه تجاه موقع العباد العسكري الإسرائيلي.

ولفت إلى أن العملية الثالثة استهدفت موقع المنارة العسكري الإسرائيلي، الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، وجرى استخدام الأسلحة المباشرة.

مقالات مشابهة

  • غارات تركية تستهدف موقعاً في السليمانية وتتسبب بحرائق واسعة
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • انفجار طائرات مسيرة تابعة لحزب الله قرب مستوطنة راموت نفتالي الإسرائيلية
  • مؤشرات بداية الحرب العالمية الثالثة والمعركة الفاصلة بين الإستخلاف الثانى للأمة والإستكبار العالمى الخامس’ الإمبريالى – الصهيونى ‘
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  • مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق
  • العراق.. مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني
  • مقتل عنصر وإصابة 2 من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية في العراق