الشارقة في 9 سبتمبر / وام / يشارك عدد من الخبراء الدوليين فى مجال البيئة والاستدامة فى المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في نسخته الـ12 التي تعقد تحت شعار "موارد اليوم.. ثروات الغد" يومي 13-14 سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة لاستعراض موضوعات تخص الاستدامة والممارسات الخضراء والحفاظ على الموارد الطبيعية لكوكب الأرض.

و في الخطاب الذي تلقيه السيدة يولاند راندريانامبينينا يتعرف زوار المنتدى على تجربتها في التمكن من مهارات صناعة وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية وكيف استطاعت تدريب نساء قريتها اللواتي تعاني معظمهن الأمية على تركيب ألواح الطاقة وصيانتها وتشغيلها لتنقل رسالة مفادها أن الأمية ليست عائقاً أمام من يريد المساهمة في خدمة مجتمعه والعالم وأن على المجتمعات أن تؤمن بما يمكنها أن تقوم به وستنجح في مسعاها.

ويتعرف جمهور المنتدى على تجربة في الاستدامة الإبداعية ومفهوم جديد لبناء الثروات في خطاب ملكة التدوير السيدة "إيساتو سيساي" الناشطة والرائدة الاجتماعية من "غامبيا" التي علّمت نساء بلدها مهارات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى منتجات تباع وتدر دخلاً على العائلات وقدمت بذلك دليلاً واضحاً على إمكانية تحويل الموارد المستهلكة إلى ثروات تصب في مصالح المجتمعات وتدعم سبل العيش الكريم.

ويستعرض المستشار أندرو رزيبا الشريك في مؤسسة غالوب والمدير التنفيذي للقطاع العام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أهمية البيانات والمؤشرات في خدمة مساعي الحكومات والمجتمعات نحو استثمار الموارد في مسيرتها التنموية ومحاور أخرى ذات صلة باستشراف تحديات الأمن المائي والغذائي العالمي.

اسلامه الحسين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”

حصل المركز السعودي للاعتماد -في إنجازٍ وطنيٍ جديد- على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF” في مجال شهادات نظم إدارة الجودة في كل من المجالات التالية: نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000 (FSMS), ونظام إدارة البيئة ISO 14001 (EMS), ونظام إدارة الأجهزة الطبية ISO 13485 (MDMS), ونظام إدارة الطاقة ISO 50001 (EnMS), ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001 (OH&SMS).
ويعد ذلك بمثابة اعتراف دولي لجميع شهادات المطابقة الصادرة عن الجهات المعتمدة من الاعتماد السعودي في تلك المجالات.
كما يعد حصول الاعتماد السعودي على الاعتراف الدولي إنجازاً داعماً للبنية التحتية للجودة في المملكة، ومعززٍ لمكانة المركز على المستوى الإقليمي والدولي، ومن شأنه أن يسهم في إحداث أثر كبير على المستوى الاقتصادي عبر رفع التجارة البينية وانسيابية السلع من وإلى الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”
  • وزيرة البيئة: «التميز الأفريقي للمرونة» منصة مصرية لدعم مستقبل مستدام لأفريقيا
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات