استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش،  شمال سيناء  ، فريق عمل اتفاقية تأهيل قاطني شمال سيناء لسوق العمل بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" "ITIDA" ،التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأتى الزيارة بهدف بحث سُبل التعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات "إيتيدا" والجامعة لمتابعة البرامج التدريبية لتأهيل قاطنى شمال سيناء للفئة العمرية من ١٦ - ٤٠ سنة وتأهيلهم لسوق العمل.

وضم الوفد المهندس تامر أبوبكر ، والدكتور أسامة أدهم.

وفي بداية اللقاء أثني رئيس الجامعة على التعاون المثمر مع وزارة الاتّصالات متمثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات "إيتيدا"؛ وعلى التعاون المثمر والفعال في التعاون مع الجامعة في مجال التدريب والتأهيل لقاطني سيناء لسوق العمل.

وأشاد رئيس الجامعة، بالإقبال المتزايد للتسجيل في البرامج التدريبية؛ في أَساسيات الحاسب الآلي، والتدريب الصيفي لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة والممول من الاتفاقية بالتعاون مع المعهد القوميّ للاتّصالات "NTI".
 وتمنح  البرامج التدريبية ، المتدرب شهادات معتمدة دولياً من كبرى الشركات فى مجال تكنولوچيا المعلوماتِ؛ كالشبكات، والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، وانترنت الأَشياء والخدمات السحابية.

 

تدريب متميز:

وأوضح كل من المهندس تامر أبوبكر، والدكتور أُسامة أَدهم، أن الهيئة تولي اهتماماً كبيرًا لشمال سيناء، وأن الاتّفاقية حققت نجاحًا كبيرًا؛ بالجُهود والدعم المقدم من الجامعة والهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة  تعاقدت  مع إحدى كبرياا شركات تدريب اللغات لتوفير تدريب متميّز معترف به في العديدِ من الدول الأجنبية والجامعات، كما قاما بزيارة متدربي البرنامج، والاستماع إلى ردود أفعالهم واحتياجاتهم التدريبية والتي وعدوا بتوفيرها.

وفى نهاية الزيارة قام رئيس الجامعة  كل من المهندس تامر أبوبكر، والدكتور أُسامة أَدهم، بتوزيع شهادات التخرج على المدربين المعتمدين من الجامعة ، و خريجى برنامج التدريب الصيفى من طلاب حاسبات ومعلومات وهندسة وقاطنى شمال سيناء وأهلها فى التدريبات التى تمت داخل الجامعة.

وأضاف أن البرامج التدريبية لتأهيل الطلاب وأهالي سيناء سوف تظل مستمرة حيث يأتي ذلك من منطلق الدور المجتمعي للجامعة.
 

"رضوان" يستقبل وحدة شمال سيناء بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء سوق العمل تكنولوجيا المعلومات البرامج التدریبیة لسوق العمل شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتوره شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين، للتعاون فى مجال الإستشارات الهندسية والإشراف على المنشآت الهندسية بالجامعة.

جاء ذلك  تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، واللواء عمرو علام، الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل شركة كير للمقاولات ومندوب جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور عصام وهبه، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

وأشار الدكتور قنصوة، إلى أن البروتوكول تضمن قيام المركز الهندسى بجامعة الإسكندرية بمراجعة الدراسات التصميمية والتصميمات الانشائية والمعمارية للأعمال الجارى تنفيذها و اعداد الدراسات التصميمية للمبانى الجديدة التى قد تحتاجها جامعة مدينة السادات، والاشراف الدوري على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإنشاءات ومبانى وشبكات البنية التحتية.

  وأكدت الدكتورة شادن، أن هذا التعاون يرجع إلى القيمة العلمية والخبرة الفنية لدى جامعة الإسكندرية والتي تؤهلها للقيام بالأعمال المسندة إليها بالبروتوكول، موضحة أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الجانبين تعمل على تقوية وتنمية وتطوير التعاون، والتنسيق فيما بينهما وبحث افاق التعاون في المجالات المختلفة والعمل على حل وتذليل أية عقبات.

مقالات مشابهة

  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء