euronews:
2024-09-19@02:36:33 GMT

جهود الإغاثة مستمرة في اليونان بعد الفيضانات القاتلة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

جهود الإغاثة مستمرة في اليونان بعد الفيضانات القاتلة

واصل عناصر الإطفاء في اليونان، بدعم من الجيش، السبت عملية إجلاء مئات السكان من قرى عدة حاصرتها الفيضانات في ثيساليا حيث ارتفع عدد القتلى إلى عشرة، بحسب السلطات.

وقال الناطق باسم جهاز الإطفاء يانيس أرتوبيوس لمحطة "ميغا" التلفزيونية: "أنقذ أكثر من 2850 شخصًا حتى الآن".

اعلان

وأضاف: "ما زال هناك عدد كبير من الأشخاص في القرى المحيطة بكارديتسا وبالاماس وحول تريكالا.

ليسوا في عداد المفقودين، إنهم محاصرون، والعدد الرسمي للمفقودين في الوقت الحالي هو ستة".

صعوبات كبيرة

ولا تزال المياه تغمر العديد من المنازل في بالاماس فيما يواصل عناصر الإنقاذ العمل لمساعدة المحاصرين، وفق ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وما زال الوضع مقلقا أيضا قرب بلدة لاريسا الواقعة على مسافة بضعة كيلومترات إلى الشرق.

الفيضانات في اليونانSAKIS MITROLIDIS/AFP or licensors

وأوضح أرتوبيوس "نواجه صعوبات كبيرة مع نهر بينيوس قرب بلدة لاريسا الذي فاض ووصل ارتفاعه إلى 2,5 متر في ضواحيها".

ومساء الجمعة، أصدر الدفاع المدني تعليمات بإخلاء منطقة في مدينة لاريسا مهددة بارتفاع منسوب المياه.

في فولوس، ما زالت إمدادات المياه تمثل مشكلة بعدما دمّرت محطات الضخ وجزء كبير من شبكة الإمداد خلال العاصفة.

وذكّرت وزارة الصحة اليونانية بأن "المياه غير صالحة للشرب" وأصدرت توصيات للمواطنين.

على صعيد آخر، تبقى حركة المرور صعبة السبت بعدما قطع الطريق السريع بين ثيسالونيكي، ثاني كبرى مدن البلاد، وأثينا.

وضربت العاصفة التي أطلق عليها اسم "دانيال" ووصفها الخبراء بأنها "ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة"، مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال أثينا، خصوصا عاصمتها مدينة فولوس الساحلية وقرى جبل بيليون قبل أن تصل الأربعاء إلى مناطق في محيط كارديتسا وتريكالا في ثيساليا.

الفيضانات في اليونانSAKIS MITROLIDIS/AFP or licensors

وتأتي هذه الأحوال الجوية السيئة عقب حرائق مدمرة هذا الصيف في اليونان خلفت 26 قتيلا على الأقل.

ومع ارتفاع حرارة الارض، تزداد كمية البخار في الغلاف الجوي (حوالى 7 في المئة لكل درجة إضافية) ما يزيد احتمال هطول أمطار غزيرة تؤدي إلى جانب عوامل أخرى مثل التوسّع الحضري، إلى فيضانات.

اعلان

وفي تركيا وبلغاريا المتاخمتين لليونان، تسببت الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة بمقتل 12 شخصًا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد آثار الدمار بعد الزلزال الذي ضرب المغرب شاهد: علماء أمريكيون يعثرون على "قُبّة" ذهبية غامضة في قاع المحيط شاهد: بحضور روسي وصيني.. زعيم كوريا الشمالية يشارك في عرض شبه عسكري اليونان فيضانات اليونان- اقتصاد اليونان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مجموعة العشرين فرنسا الهند روسيا رياضة المغرب الحرب الروسية الأوكرانية الإسلام ضحايا السعودية تكنولوجيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار مجموعة العشرين فرنسا الهند روسيا رياضة المغرب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليونان فيضانات اليونان مجموعة العشرين فرنسا الهند روسيا رياضة المغرب الحرب الروسية الأوكرانية الإسلام ضحايا السعودية تكنولوجيا مجموعة العشرين فرنسا الهند روسيا رياضة المغرب فی الیونان

إقرأ أيضاً:

اليونان تستعد لشراء مسيرات Switchblade من الولايات المتحدة

أنقرة (زمان التركية) – قالت تقارير إن اليونان تستعد لشراء مسيرات من طراز Switchblade من الولايات المتحدة، لتعزيز قواتها العسكرية في الوقت الذي تعمل فيه على تجاوز تداعيات أزمة القروض.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن حكومة أثينا أعدت خطة شراء بقيمة مليارات اليورو لمدة عشر سنوات، وأن الخطة تشمل شراء نحو 40 مقاتلة اف 35 وثلاث فرقاطات، مفيدة أن مسيرات ‘Switchblade’ التي تنتجها شركة AeroVironment، تصل ببراعة إلى الهدف وتدمره، وأن الجيش الأوكراني يستخدم هذه المسيرات ضد القوات الروسية.

ولم تقدم مصادر ويترز أية معلومات عن عدد المسيرات التي تسعى أثينا لشرائها، بينما ذكر مصدر أن رئيس الأركان صدق على نوعين من المسيرات إحداها تقطع مسافة 20 كيلومتر والأخرى تقطع مسافة 40 كيلومتر.

جدير بالذكر أن اليونان صدقت على شراء صواريخ سبايك المضادة للدبابات من إسرائيل، وزُعم أن أثينا تخطط لنشر هذه الصواريخ في جزر بحر إيجه، كما أنها تهدف لإنتاج مسيرات أنظمة مضادة للمسيرات خاصة بها.

هذا ويتوجب على مجلس الخارجية والدفاع اليوناني التصديق على عملية الشراء هذه كي تتمكن حكومة اليونان من شراء المسيرات من الولايات المتحدة.

Tags: AeroVironmentSwitchbladeالمسيرات الأمريكيةاليونانجزر بحر إيجةرويترز

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • بلينكن: ناقشت مع السيسي التهديد الوجودي لمصر وموضوع المياه
  • اليونان تستعد لشراء مسيرات Switchblade من الولايات المتحدة
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • رياضة الفجيرة.. محطة مهمة على الخريطة العالمية
  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • هروب أكثر من 200 سجين من سجن نيجيري في أعقاب الفيضانات