عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، متهمين اثنين بالسجن المؤبد؛ لاتهامهما بالشروع في قتل شقيقان بإطلاق أعيرة نارية صوبهما بدائرة مركز الزقازيق.   صدر القرار برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم ومحمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

  تعود أحداث القضية رقم 6372 لسنة 2023مركز الزقازيق، المقيدة برقم 2238 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 1 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: عبدالله ن م م، وي ع ال ع، غيابيًا، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بأنهما في يوم 1 مارس الماضي وبدائرة مركز الزقازيق، شرعا في قتل المجني عليهما: أحمد س،وشقيقه محمود ، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار.   جاء في أمر الإحالة أن المتهمين قد أعدا لجريمتهما سلاح ناري (خرطوش) وتوجها بالسيارة قيادة المتهم الثاني الي حيث تواجد المجني عليهما بمحيط مسكنهما، وما أن أبصراهما حتى أطلق المتهم الأول عدة أعيرة نارية صوب كلا منهما قاصدا من ذلك قتلهما على النحو المبين بالتحقيقات.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الزقازيق السجن المؤبد شروع في قتل جنايات الزقازيق الشرقية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة ربة منزل بتهمة قتل أم ونجلها حرقا في القليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة ربة منزل لقيامها بقتل أم ونجلها حرقا إثر خلافات بينهما بدائرة قسم شرطة قليوب، بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من شهر أغسطس لاستكمال المحاكمة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية 6582 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 2587 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، "تتهم النيابة العامة "ش.ج.ع"، 40 سنة ربة منزل - مقيمة شارع الرشاح خلف الجمعية، أرض عثمان هلال العادلي، قسم قليوب، القليوبية - لأنه، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية حال كون المجني عليه مدحت محمد حسن طفل لم يجاوز الثامنة عشر عاما ميلاديا كاملا - قتلت عمدا المجني عليهما نسمة كمال حلمي، مدحت محمد حسن عبارة محمد، مع سبق الإصرار، بأن بيّتت النية وعقدت العزم المصمم على ذلك إثر خلافات سابقة مع المجني عليها الأولى".

وأضاف “أعدت المتهمة أدوات معجلة للاشتعال وتوجهت إلى مدخل العقار سكنهما وسكبت المواد المعجلة للاشتعال وأشعلت النيران، وما أن شاهدت المجني عليهما خرجا من المسكن دون أن يمسسهما سوء حتى ألقت المزيد من المواد المعجلة للاشتعال صوب النيران ليستعر لهيبها ودفعت المجني عليهما صوب النيران قاصدة من ذلك إزهاق روحهما فسقطا داخل النيران وأحدثت بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات”.

وأشار أمر الإحالة إلى  أن المتهمة وضعت النار عمدا في المسكن المملوك لمحمد سيد محمد بأن سكبت مواد معجلة للاشتعال واشعلت النيران بباب المسكن فامتدت النيران إلى محتوياته قأحرقتها ونشأ عن ذلك موت كلٍ من نسمة كمال حلمي ومدحت محمد حسن على النحو المبين بالاتهام الأول. 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم دراجتين ناريتين بالشرقية
  • تأجيل محاكمة سيدة أشعلت النيران في أم ونجلها بقليوب
  • تأجيل محاكمة شقيقين لقتلهما شخصًا بقليوب
  • تأجيل محاكمة ربة منزل بتهمة قتل أم ونجلها حرقا في القليوبية
  • قرار من المحكمة بشأن شقيقين قتلا شخصا بساطور في قليوب
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • المشدد 15 سنة لمتهمين بالشروع في قتل وسرقة شاب بالاكراه
  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • إصابة شقيقين في هجوم عليهما خلال حراستهما قطعة أرض وسط اليمن
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز