قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، تأجيل نظر قضية مقتل شخص على يد 4 متهمين، أثناء سرقته بالإكراه أثناء سيره بمفرده بالطريق العام ليلا بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الأول من دور شهر أكتوبر المقبل لاستدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته.
صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وأحمد محمد السعيد غنيمى، وأمانة سر محمد الخضري، ولطيف عبد الجواد.

 
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 6433 لسنة 2023 جنح مركز شرطة بنها، والمقيدة برقم 541 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "أيمن م أ"، عاطل، 25 سنة، و"محمد ع م"، 32 سنة، عاطل، و"كريم ع أ"، 24 سنة، عاطل، و"نور ط م"، 24 سنة، عاطل، مقيمين دائرة مركز بنها، قتلوا المجنى عليه "مصطفى ع ع"، عمدا دون سبق إصرار أو ترصد.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين عقدوا العزم على قتل المجنى عليه، بأنه وإبان ارتكابهم الجناية تالية الوصف، وإثر اتفاق بينهم على السرقة وحال سيرهم بالمركبة "دراجة نارية" قيادة المتهم الثالث، أبصروا سير المجنى عليه بمفرده فى الطريق العام ليلا، فتوجه المتهم الأول صوبه محرزا سلاحا ناريا "فرد خرطوش"، والرابع محرزا سلاحا أبيضا، وما أن ظفرا به ومقاومته لهما، أطلق الأول عيارا ناريا صوب المجني عليه، فأحدث ما به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته، قاصدان من ذلك قتله وإزهاق روحه، حال وجود الثانى محرزا سلاحا ناريا والثالث منهم على مسرح الجريمة للشد من أزرهم.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى تلتها، أنهم فى ذات الزمان والمكان سالفى البيان، سرقوا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق، والمملوكة للمجنى عليه سالف الذكر بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن اتفقوا جميعا على سرقته حال سيرة سيره بمفرده، وما أن قاوم المجنى عليه المتهم صوب المتهم الأول سلاحه النارى تجاه صدر المجنى عليه وأطلق عيارا ناريا، وقام الرابع بطعنه بقدمه اليسرى، مما بث الرعب فى نفس المجنى عليه، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقة حقيبته وما بها ولإذا بالفرار وباقى المتهمين، على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحين ناريين غير مششخنين، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية دون ترخيص، كما حازوا وأحرزو سلاحا أبيضا "سنجة" مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية مقتل شخص أمر الإحالة المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على سائق تاكسي في الإسكندرية

أجلت محكمة جنح سيدي جابر اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين بالتعدي على سائق تاكسي، حيث أحالت جهات التحقيق المتهم إلى محكمة الجنايات وآخرين إلى محكمة الجنح في التعدي على سائق تاكسي وضرب أفضى للموت لعامل دليفري بمنطقة سموحة، وذلك لجلسة 1 أكتوبر المقبل، لضم أوراق قضية الجناية مع استمرار حبس المتهمين.

تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بعد إخلاء سبيله.. 22 أكتوبر محاكمة اللاعب أحمد فتوح

بدأت الواقعة في القضية رقم 17166 لسنة 2024 جنح سيدي جابر، بتلقى قسم شرطة سيدى جابر إخطارا من شرطة النجدة بوجود حادث دهس ومصاب فى منطقة سموحة دائرة القسم، وعلى الفور انتقل مأمور وضباط مباحث القسم رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود شاب فى العقد الثانى من العمر يدعى" أ.س" مصاب بإصابات عديدة ولا يمكن استجوابه، وجرى نقله إلى مستشفى خاص تحت تصرف النيابة العامة وتوفى متأثر بإصابته.

وبسؤال الشهود قرروا حدوث مشاجرة بين مستقلى سيارة ملاكى وبين سائق سيارة تاكسي، وعند انطلاق السيارة الملاكى بسرعة اصطدم بعامل دليفرى الذى تعلق بالسيارة، إلا أن قائدها رفض التوقف وسحل العامل لمسافة أمتار.

وأضاف الشهود، أن قائد السيارة كان يجلس شخص آخر بجانبه وآخرين ، رفضا التوقف معرضين حياة العامل للخطر إلا أن المارة تمكنوا من محاصرة السيارة وإجبار قائدها على التوقف وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيق التى أصدرت قرارها بإحالة أوراق القضية للمحكمة المختصة.

وفى واقعة أخرى، عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، شابا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بالشروع فى قتل شاب بسلاح أبيض بمركز بلبيس.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسرى جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أحمد إ م ت" 20 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بالشروع فى قتل المجنى عليه "أحمد ع ح د" 23 عاما، عامل بمصنع ملابس، مقيم بمركز بلبيس، وذلك إثر مشاجرة بينهما.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم شرع فى قتل المجنى عليه عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قام بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض (كتر) قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • في حيثيات واقعة «فتاة التجمع» سائق أوبر.. ينكر التهم أمام القاضي
  • المشدد 12 سنة لـ « كهربائي وفلاح» لاتهامهما بترويج المخدرات وحيازة أسلحة نارية بالقليوبية
  • المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية
  • تأجيل استئناف سائق أوبر على حكم سجنه في قضية «فتاة التجمع»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على سائق تاكسي في الإسكندرية
  • تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل صديقهما
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقة شقة في حدائق القبة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون لـ8 أكتوبر
  • ضبط المتهمين بقتل شخص فى أكتوبر لسرقة هاتف وتليفزيون