الشارقة - وام

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة كلباء أهمية التعاون الأكاديمي والعلمي مع الجامعات العالمية والمؤسسات المرموقة ما يسهم في تطوير مستويات الكليات والجامعات في إمارة الشارقة، والارتقاء بها، وطرح العديد من التخصصات الجديدة التي تناسب كل جامعة ومنطقة.

جاء ذلك خلال توقيع سموه، صباح السبت مذكرة تفاهم بين جامعتي كلباء وموناش الأسترالية، وذلك في مقر جامعة كلباء والتي وقعها عن جامعة موناش البروفيسورة سوزان أليوت نائب مدير الجامعة.

وأشاد سموه بالتعاون المثمر والمتواصل بين جامعات الشارقة وموناش، والذي أسفر عن تطوير العديد من البرامج العلمية المشتركة، وأدى إلى ارتفاع المستويات العلمية بما يوفره من مناهج وتبادل معرفي متقدم، لافتاً إلى أن مذكرة التفاهم مع جامعة كلباء ستقدم إضافة كبيرة للجامعة على مستوى تخصص العلوم الرياضية، وأن مجلس أمناء جامعة كلباء سيكون حريصاً على تنفيذ وترتيب هذا البرنامج الحديث حتى يوافق المواصفات العالمية التي يدرس بها في جامعة موناش، ويقدم المأمول منه في تطوير الكوادر الرياضية في الإمارة ودولة الإمارات على أعلى المستويات.

نصت مذكرة التفاهم على تطوير التعاون بين جامعتي كلباء وموناش في مجال برامج درجة البكالوريوس في تخصص التربية الرياضية والعلوم الرياضية بما يتوافق مع المنهج المرسوم في جامعة موناش.

و نصت المذكرة أيضاً على مواصلة التعاون المستقبلي في المجالات التعليمية والتربوية والعلمية في البرامج المتنوعة والدرجات العلمية المختلفة، لتقديم مزيد من الخدمات المساعدة في هذه المجالات التخصصية، إلى جانب التعاون المشترك في مجالات البحوث العلمية.

و في ختام اللقاء قدم صاحب السمو حاكم الشارقة درع جامعة كلباء التذكاري إلى البروفيسورة سوزان أليوت فيما تسلم سموه هدية تذكارية من جامعة موناش.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم إلى جانب سمو رئيس جامعة كلباء كل من الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأعضاء مجلس أمناء جامعة كلباء، إلى جانب ممثلي جامعة موناش الأسترالية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم الشارقة جامعة کلباء جامعة موناش

إقرأ أيضاً:

انطلاقة البرنامج الصيفي لنادي كلباء

كلباء (وام)

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

افتتح نادي كلباء الرياضي الثقافي برنامجه الصيفي الثقافي الرياضي صيف الشارقة الرياضي «عطلتنا غير»، بحضور راشد سعيد بن فريش الكندي، رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة، وسط حضور مميز سادته روح الفرح والسعادة من أبنائنا المنتسبين وأولياء أمورهم.
وبدأت فعاليات الافتتاح بكلمه تعريفيه عن البرامج والأنشطة من قبل اللجنة المنظمة، ثم تحدث رئيس مجلس الإدارة لأهالي وأولياء الأمور مرحباً بجميع المشاركين، حيث قسمت اللجنة المنظمة البرامج إلى خمسة أسابيع، حيث يشمل الأسبوع الأول برنامج هنا الشارقة الذي يحتوي تعريف الناشئة بمعالم إمارتنا الحبيبة وزيارة المراكز الثقافية والتراثية والتاريخ بالإمار، والثاني «الثقافة الرياضية»، والثالث «الهوية الوطنية»، الأسبوع الرابع «أنا رياضي» والأسبوع الخامس «أنا متطوع».

مقالات مشابهة

  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • اللواء الشامسي يهنئ ضابطاً لنيله درجة الدكتوراه
  • انطلاقة البرنامج الصيفي لنادي كلباء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي