قبل ساعات فقط من انتهاء الولاية الدستورية للرئيس الباكستاني، عارف علوي، مدتها 5 سنوات، حثت اللجنة الأساسية لحركة "الإنصاف الباكستانية" على ممارسة سلطاته على الفور، وإعلان موعد الانتخابات العامة المقبلة وتسوية حالة الغموض السائد حول إجرائها.

وأكمل الرئيس علوي، الذي تم انتخابه رئيساً لباكستان، بعد حصوله على معظم الأصوات من الحزب في عام 2018، سنواته الخمس في منصبه أمس الجمعة، حسب شبكة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم السبت.

ISLAMABAD: The Pakistan Tehreek-e-Insaf (PTI) core committee has demanded President Dr Arif Alvi to announce the election date without a delay and unanimously passed a resolution during a session.#Pakistan #ArifAlvihttps://t.co/JeAMaNar1t

— The Pakistan Daily (@ThePakDaily) September 9, 2023

وأكدت اللجنة الأساسية للحزب أن أي تأجيل آخر في هذه القضية، ربما يؤدي إلى انتهاك الدستور والحقوق الديمقراطية الأساسية للشعب، وفي قرار بالإجماع، أكدت اللجنة أن الدستور يمنح الرئيس سلطة تحديد موعد الانتخابات العامة خلال 90 يوماً، إذا تم حل الجمعية الوطنية (البرلمان) قبل الأوان.

وكانت وكالة بلومبرغ للأنباء، قد نقلت عن قناة جيو التلفزيونية الباكستانية في الشهر الماضي القول، إن هناك احتمالات تشير إلى قيام باكستان بتأجيل الانتخابات الوطنية لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، بعد أن أقرت الحكومة نتائج التعداد السكاني الجديد الذي أظهر أن عدد سكان البلاد ارتفع إلى أكثر من 240 مليون نسمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني باكستان

إقرأ أيضاً:

حجام ضمن التشكيلة الأساسية ليونغ بويز في مواجهة استون فيلا

يتواجد الدولي الجزائري جوان حجام، ضمن التشكيلة الأساسية لفريه يونغ بويز السويسري في مواجهة الضيف أستون فيلا الانجليزي.

وتندرج المباراة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. التي يسعى من خلال جوان حجام تقديم مستويات كبيرة، و إعادة الكرة هذه المرة في أفضل منافسة أوروبية.

ويتواجد حجام في فورمة عالية، ما سيعبد له الطريق للتألق مجددا. وهو الذي كان أحد أبرز العناصر في الكتيبة الوطنية خلال مباراة ليبيريا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات
  • المومني وأبو صعليك ومفاوضات منزوعة الدسم.. طاقم الأسماء المرشحة لحكومة جعفر حسان الرئيس الجديد بالأردن وسيرتهم الذاتية 
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • حجام ضمن التشكيلة الأساسية ليونغ بويز في مواجهة استون فيلا
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • الإعلان عن موعد إجراء كأس إفريقيا للمحليين
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة