توجَّه  الدكتور أسامة الأزهري،  مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف بخالص العزاء إلى المملكة المغربية، قيادة وحكومةً وشعبًا، في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وأسفر عن عدد من الضحايا والمصابين.

 

ندعو الله أن يتجاوز الشعب الشقيق هذه الكارثة الإنسانية".


وقال الأزهري " خالص التعازي لأهلنا في المغرب في ضحايا الزلزال وأدعو الله عز وجل أن يرحم الضحايا ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يتجاوز الشعب الشقيق هذه الكارثة الإنسانية".

 

٦٣٢ قتيلا، وفق ما أعلنه التلفزيون الرسمي المغربي 


وارتفع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة الجمعة إلى ٦٣٢ قتيلا، وفق ما أعلنه التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية.

 

 

كان قد تقدَّم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، والشعب المغربي، في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددًا من الأقاليم والمدن، وأسفر عن وقوع المئات من الضحايا والمصابين. 

أعرب الأزهر الشريف عن تضامنه الكامل مع المملكة المغربية في مصابها الجلل، وتعاطفه مع أهالي الضحايا والمصابين، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل. "إنا لله وإنا إليه راجعون". 

يضرع شيخ الأزهر إلى المولى عز وجل أن تتجاوز المملكة المغربية آثار هذه الكارثة، وأن يحفظ أمتنا العربية والإسلامية من شرور الكوارث والزلازل، وأن يُنزل سكينته وأمنه على الإنسانية جمعاء.

 

واعرب مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن تضامنه مع المملكة المغربية في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددًا من المدن المغربية، وأسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص.

ويدعو مجلس حكماء المسلمين إلى ضرورة التحرك العاجل للمساعدة في إنقاذ المحاصرين تحت أنقاض المباني المنهارة خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، وتقديم الدعم والإغاثة العاجلة للمتضررين، معربا عن خالص التعازي للمملكة المغربية قيادةً وشعبًا ولأهالي الضحايا وأسرهم، سائلًا المولى عز وجل أن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة المغربية علماء الازهر ضحايا الزلزال المصابين المملکة المغربیة فی ضحایا الزلزال الأزهر الشریف الذی ضرب عز وجل

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

تفقد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف مستشفى الدعاة بمصر الجديدة عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة، في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وخلال الزيارة استمع الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وقام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بتفقد وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل)، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في الدكتور أسامة السيد الأزهري وزيرًا للأوقاف.

مقالات مشابهة

  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • «أحبها فأحبته».. مواقف رحيمة للدكتور أسامة الأزهري مع الحيوانات
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية تمتعوا بالأخلاق المحمودة (فيديو)
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • الخشت: الدكتور أسامة الأزهري سيكون خير سفير للإسلام السمح
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي
  • «الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟