السومرية نيوز – أمن

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم السبت، الإطاحة بأحد افراد اعلام داعش الإرهابي. وذكر الجهاز في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "بمعلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي القى ابطالنا القبض على الارهابي (ح ع ب) والذي يقوم بنشر الفتاوى (الشرعية) الخاصة بعصابات داعش الارهابي والتحريض على الالتحاق بصفوف مقاتلي داعش في داخل العراق وخارجه وكذلك نشر الاصدارات والاخبار الخاصة بالعصابات اعلاه، وايضا البحث ونشر التعليمات عن كيفية تجهيز وتصنيع المتفجرات والاحزمة الناسفة والعبوات وطرق الاغتيال والصواعق وصناعة الاسلحة المتوسطة (قاذفات) عن طريق المواد المحلية".



وأضاف البيان، أن "الإرهابي ساهم في نشر الاخبار والاصدارات والبيانات الخاصة بعصابات داعش الارهابي وكذلك التحريض على الهجرة الى مناطق سيطرة التنظيم في افريقيا".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، إن نظام كييف يقوم بتدريب عناصر من منظمة "هيئة تحرير الشام" السورية - والتي تصنفها روسيا كمنظمة إرهابية - وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية. 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية /  "تاس"، عن لافروف اتهم حكومة زيلينسكي، في مقال نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية - بتزويد المقاتلين في تحرير الشام بتقنيات جديدة في إنتاج الطائرات المسيرة لتنفيذ عمليات قتالية ضد القوات الروسية في سوريا، وأضاف أن كييف تستهدف المدنيين والبنية التحتية بدعم مباشر من الغرب. 
ومن جهة أخرى، عبر وزير الخارجية الروسي عن استهجانه لإقامة منشآت عسكرية غربية جديدة في أفغانستان، ووصف ذلك بأنه "أمر غير مقبول". وأضاف لافروف أن " التاريخ يثبت أن فرض القوة في هذه المنطقة من قبل أطراف خارجية يؤدي إلى تفاقم الوضع فيها".

وعلى صعيد آخر.. أعلن لافروف في مقاله، أن روسيا مستعدة للحوار مع الدول الأوروبية بشأن ضمان الأمن في أوراسيا، شرط أن تكون هذه الدول جادة في قرارها وألا تكون متورطة في أعمال تدميرية ضد دول أخرى في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • آفي ديختر يحرض اللبنانيين صراحة على الحرب الأهلية
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الأولى "تمريض" لـ"البوابة نيوز": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة
  • والد الأولى "صيدلة عسكرية" لـ "البوابة نيوز": ابنتي تشرفت بالانتماء للقوات المسلحة
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • جهاز المخابرات العراقي يحرر مختطفة إيزيدية في إحدى الدول الإقليمية
  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي في وادي زغيتون
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك
  • حزب الله: اعداد كبيرة من قتلى الجنود الاسرائيليين في جنوب لبنان