كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن لون الرايات المرفوعة على شواطئ الإسكندرية اليوم، وذلك كدليل إرشادي للمصطافين من أجل معرفة حالة الموج قبل النزول إلى البحر، وذلك حفاظا على حياتهم وسلامتهم من وقوع حالات غرق.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل رايات البحر على كافة شواطئ الإسكندرية بحسب الإعلان الرسمي من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية.

رايات الشواطئ الشرقية

ورفعت مصايف الإسكندرية الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية شرقا لليوم الثاني على التوالي، مع تحسن الأحوال الجوية، وهي الممتدة من أبو قير حتى الجمرك.

رايات الشواطئ الغربية

فيما رفعت الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع منسوب المياه، ما يعني منع السباحة وضرورة الاستماع إلى تعليمات رجال الإنقاذ للحفاظ على الأرواح، وهي شواطئ الهانوفيل والعجمي وصولا إلى الساحل الشمالي.

وأكدت مصايف الإسكندرية أنه يسمح بالنزول مع الأخذ في الاعتبار عدم التوغل في المياه والالتزام بالسباحة في المساحات الآمنة المحددة من قبل رجال الإنقاذ والانتباه للأطفال.

يأتي ذلك بعدما شهدت شواطئ الإسكندرية، أمس الجمعة، نسبة إشغال وصلت إلى 80%، خلال الجمعة الثانية من شهر سبتمبر آخر أيام مصيف 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية دليل إرشادي الرايات الخضراء عروس البحر الابيض شواطئ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية

وقعت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك لتوفير فرص التدريب والتأهيل، وريادة الأعمال للشباب من 14 محافظة في مركز التدريب والتشغيل المهني vtec التابع للجمعية، الاثنين.

حضر التوقيع من جانب الجمعية المهندس مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد عرفة عضو مجلس الإدارة.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن توقيع بروتوكول العمل يُتيح فرص تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، والاستفادة من خبرات الجمعية في دراسة احتياجات الأسواق الخارجية

أضافت الجندي أن تنفيذ البرامج التدريبية للشباب في مركز التدريب المهني والتوظيف VTEC التابع للجمعية يؤهل الشباب المصري وفقًا لاحتياجات سوق العمل، بالاستفادة من إدارة الجمعية ومراكز تدريب المؤهلات العليا والفنية بالتنسيق مع شركاء دوليين؛ لتنفيذ المشروعات والبرامج التدريبية بالتعاون مع المركز الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن توقيع البروتوكول مع جمعية رجال أعمال إسكندرية يُعزِز من فُرص الهجرة الآمنة، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «مركب النجاة»، موضحًة تشكيل لجنة عُليا لمُتابعة تنفيذ الأعمال.

من جانبه، رحب محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية بالتعاون مع وزارة الهجرة، مُشيرًا إلى أن توقيع البروتوكول يُمكِن الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، موكدًا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم أصحاب المُنشآت الصغيرة.

ي السياق نفسه، طرح «هنو» إمكانية التعاون مع وزارة الهجرة في عددٍ من المجالات من بينها؛ الهجرة الآمنة والتدريب من أجل التوظيف وانتقال العمالة، فضلًا عن توفير الكوادر المؤهلة.

وأضاف «هنو» أن هذا البروتوكول يتوافق مع الأهداف المُشتركة لجمعية رجال أعمال إسكندرية وحرصها على تحقيق أقصى استفادة للوطن؛ بتدريب الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل، مُشيدًا بنشاط وزارة الهجرة في دعم وتدريب الشباب.

مقالات مشابهة

  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • غرق شاب بشاطئ البيطاش غرب الإسكندرية
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • «إسكندرانى منتج».. مُعيلات يرسمن أحلامهن على رمال «البوريفاج» (صور)
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين